نشرت الصفحة الرسمية للائتلاف العالمي للمصريين في الخارج، المحسوب على جماعة الإخوان، اليوم الأربعاء، عددًا من الصور التي تظهر حشد الجماعة لأنصارها من الجنسيات المختلفة، للتوجه إلى مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في برلين، للتظاهر أمامه، حيث يتم تجميع أنصار الجماعة في باصات من أماكن عملهم وإقامتهم، للتوجه إلى فندق "آدلون كمبينسكي برلين".

كان عدد من أنصار الجماعة، قد تظاهر أمس الثلاثاء أمام مقر الفندق، ورفعوا علامة رابعة، وصور الرئيس السابق محمد مرسي.

وتظاهر عدد من أنصار الجماعة أمام مقر المستشارية الألمانية، واعتصم أحدهم، ويدعى الحاج حاتم، "يبلغ من العمر 75 عامًا - سويدي الجنسية"، معلنًا إضرابه عن الطعام؛ رفضًا لاستقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للرئيس السيسي.

وقبل زيارة الرئيس، نظم أنصار الجماعة مسيرات بـ"البالونات الصفراء" التي تحمل شعار "رابعة"، وطافوا بها في شوارع برلين، لمحاولة إلغاء الزيارة، إضافة إلى مساعي برلمان الجماعة في تركيا، وإرساله عددًا من الخطابات إلى المسؤولين الألمان قبل الزيارة لإلغائها.

على صعيد آخر، فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين المتواجدين أمام مقر إقامته في ألمانيا في العاصمة برلين، بالتوجه إليهم لتحيتهم، فى مفاجأة أذهلت المصريين الحاضرين هناك.

وقد خرج الرئيس السيسي من مقر إقامته وعبر الطريق على قدميه متوجها الى جموع المصريين الواقفة على الرصيف المواجه للفندق، وقام بتحيتهم ومد يديه لمصافحتهم.
وأخذ المصريون الموجودون هناك يهتفون هتافات مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدة به وبمجهوداته، ورددوا "تحيا مصر" و"يا مرحب بيك يا ريس".

ووقف الرئيس مع المصريين المؤيدين ما يقرب من ثلاث دقائق كاملة، وشكرهم على تأييدهم وبادلهم التحية.

&