يجسد منقذ الأميرة في عالم الألعاب الإلكترونية، سوبر ماريو، مأساة السوريين ويخوض مغامرة تظهر رحلة اللاجئين لحظة هروبهم من بلادهم وصولاً إلى "القصور" والتي قد تكون في بعض الأوقات الخيم على الأراضي الأوروبية.

إيلاف - نيوميديا: انتشر على موقع يوتيوب فيديو يظهر رحلة رحلة لاجئ سوري باتجاه الدول الأوروبية. ويجسد بطل ألعاب الفيديو الشهير، سوبر ماريو، دور اللاجئ الذي& يحاول أن يصل إلى وجهة أكثر أمانا من بلاده.

أهلا بالناجين!

ويجسّد هذا الفيديو، رحلة هجرة اللاجئ السوري، وإضطراره إلى جمع الأموال لدفعها لاحقاً لأحد المهربين، ومعاناته في رحلة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، ومواجهته عناصر الشرطة الذين يحاولون منعه من دخول البلد الذي يتوجّه إليه، قبل أن يصل في النهاية إلى وجهته، حيث كُتب: "أهلا بالناجين".
&
ويبدأ ماريو مرحلته الأولى بحياة واحدة إن خسرها بات من المستحيل أن يستعيدها. وينطلق بحقيبة نقود، كلما كثرت كانت الرحلة أكثر أماناً، من شواطئ تركيا إلى اليونان ليصل إلى المجر حيث السياج الكبير يتبعه رجال أمن أو قضبان حديدية.

الأسوأ حظاً

أما إذا كانت البصمة من نصيبه فهو الأسوأ حظاً كلاجئ يرغب في تحديد وجهته، وتكون الحفرة الأخيرة التي قد تعوق أمله في الوصول إلى ألمانيا أو السويد.

والشاب السوري "سمير" البالغ من العمر 29 عاما، واللاجئ في مدينة إسطنبول في تركيا، هو من قام بإعداد مقطع فيديو لسوبر ماريو يجسد فيها مأساة اللجوء.

&وفقا لموقع "انترناشيونال بيزنس تايمز"& فالشاب السوري فقد أحد أصدقائه قبل 5 أشهر بعدما غرق في البحر المتوسط بينما كان يحاول الفرار من مدينة إزمير التركية إلى اليونان.
&