قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت وزارة الخارجية الأميركية ان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون المخدرات الدولية وتطبيق القانون السفير ديفيد جونسون يزور بيروت من اجل الاشراف على المساعدات التي توفرها الادارة الأميركية الى القوى الامنية اللبنانية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية ان جونسون اجتمع في بيروت امس مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي حيث رافقته السفيرة الأميركية لدى لبنان ميشيل سيسون في زيارة تهدف الى الاشراف على برنامج بناء القدرات الأميركية لقوى الامن الداخلي.

كما تحدث كل من جونسون وسيسون امام 286 متخرجا من قوى الامن الداخلي الذين اتموا دورة الشرطة التي تمولها الولايات المتحدة ويحاضر فيها خبراء سياسات لبنانيون وأميركيون بالاضافة الى 21 مقدما تخرجوا من دورة حول الشرطة المجتمعية استمرت لثلاثة اشهر اجريت في كل من لبنان والولايات المتحدة.

واعلنت وزارة الخارجية انها وفرت للبنان حتى الان تدريبا لحوالي 3500 ضابط وعنصر ومشرف ومحاضر من القوى الامنية فضلا عن تسليم اكثر من 380 مركبة وتجديد مرافق لتدريب قوى الامن الداخلي في بيروت.

وذكر البيان ان هذه المساعدات تهدف الى مساعدة quot;المؤسسات الشرعية لتطبيق القانون في لبنان وهي رمز لدعمنا الثابت لقوى الامن الداخلي والحكومة اللبنانية والمواطنين في لبنان وتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1701quot;.

وختم البيان بالقول quot;ستساعد هذه المعونة في دعم السيادة الكاملة لحكومة لبنانية تمثل كل الناس ولقوى امن داخلي قادر على حماية ارض لبنان وسيادته وكرامتهquot;