يبحث رئيس الوزراء التركي في جولته الخليجية آخر التطورات الإقليمية في المنطقة كما سيبحث العلاقات مع السعودية والإمارات.

انقرة: يبدا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاحد المقبل جولة خليجية تشمل دولة الامارات العربية المتحدة والسعودية لبحث التعاون الثنائي واخر التطورات الاقليمية في المنطقة.
وذكر بيان رسمي عن مكتب رئيس الوزراء ان اردوغان سيزور ابوظبي في ال17 من الشهر لاجراء مباحثات مع رئيس الدولة حاكم الامارة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ومع ولي عهده الشيخ محمد ال نهيان تتمحور حول سبل تطوير التعاون بين البلدين وتبادل ووجهات النظر حيال مسائل اقليمية.

واضاف البيان ان اردوغان يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى سيشارك في افتتاح اعمال القمة العالمية الثالثة لمستقبل الطاقة 2010 التي ستنعقد دورتها الثالثة في ابوظبي يوم الاثنين المقبل بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كما سيلقي كلمة بلاده في هذه القمة.

ويغادر اردوغان الى الرياض محطته الثانية من الجولة للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من كبار المسؤولين السعوديين واجراء محادثات بشأن مسائل محل اهتمام مشترك من بينها ملفات اقليمية.
وسيزور اردوغان مقر منظمة المؤتمر الاسلامي في مدينة جدة الساحلية للقاء الامين العام للمنظمة اكمل الدين احسان اوغلو لتبادل الرؤى بشأن المواضيع التي تهم العالم الاسلامي وافاق تطوير عمل المنظمة على ما اورده البيان