اوقفت شرطة مكافحة الارهاب شاب بريطاني في السادسة والعشرين بعد نشره رسالة تهديد على موقع المدونات الصغيرة quot;تويترquot; يفيد فيها بانه ينوي تفجير احد مطارات بريطانيا.

لندن: قال بول شامبرز الاثنين لصحيفة quot;ذي انديباندنتquot; انه اعرب عن غضبه على موقع quot;تويترquot; لأن تساقط الثلوج الكثيف في مطلع كانون الثاني/يناير قد لا يمكنه من اتمام رحلة مقررة الى ايرلندا.

وكتب شامبرز في السادس من كانون الثاني/يناير quot;مطار روبن هود مقفلquot; في اشارة الى مطار دونكاستر شيفيلد (شمال). واضاف quot;امامكم اسبوع واحد لتعيدوا النظام الى المطار والا سأفجرهquot;.

وتم توقيف الشاب بعد اسبوع واحد من كتابته الرسالة بعدما ابلغت الشرطة قسم مكافحة الارهاب معتبرة النص بمثابة تهديد.

وقال الشاب الذي يسكن في دونكاستر بهذا الصدد quot;ما كان ليبادر الى ذهني ان كل هذا يحصل بسبب رسالة على +تويتر+quot;.

وكانت شرطة يوركشير الجنوبية اوضحت ان quot;رجلا اوقف في 13 كانون الثاني/يناير بسبب رسائل نشرها على موقع اجتماعي ثم اطلق سراحه بانتظار انتهاء التحقيقquot; من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وصادر المحققون يدهم هاتفه الخلوي وحواسيبه.

واوضحت الصحيفة ان شامبرز سيبلغ في 11 شباط/فبراير ان كان سيصدر في حقه قرار اتهامي لتوجيهه انذارا خاطئا بوجود قنبلة في المطار. ويبدو انه منع من الان من استخدام مطار quot;روبن هودquot; طيلة حياته واوقف عن العمل الى حين انتهاء التحقيق الداخلي في مكان عمله الذي لم يفصح عنه.

وكانت اجراءات الامن في مطارات العالم كلها قد عززت بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي قام بها شاب نيجيري على طائرة بين امستردام وديترويت في 25 كانون الاول/ديسمبر.