Photo

قالت السلطات الأميركية يوم الاحد ان رجلا من هايتي اتهم بالتعدي الجنائي بعد مخالفة امنية ادت الى اخلاء صالة ركاب في مطار جون اف. كنيدي الدولي في نيويورك يوم السبت.

نيويورك: يواجه جوليس بول بولوت (57 عاما) وهو مقيم في بروكلين اتهامات بالمرور عبر باب مخصص لموظفي المطار وموظفي الطيران بعد وصوله على متن طائرة قادمة من جمهورية الدومنيكان مما اثار حالة من القلق.

وقال تشارلي ويلسون المتحدث باسم شركة (أميركان ايرلاينز) ان صالة الركاب رقم ثمانية التابعة للشركة اخليت لعدة ساعات وتعطل الاف الركاب لاعادة عمليات الفحص بعد هذا الخرق الذي وقع بعد قليل من الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينيتش).

وصدر امر الاخلاء من ادارة امن النقل وهيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرزي التي تشرف على المطارات الثلاثة الرئيسية في منطقة نيويورك. وامر الركاب الذين ركبوا الطائرات ايضا بالنزول من الطائرات وخضعوا للاجراءات الامنية مجددا.

وتسببت مخالفة امنية اخرى في مطار نيوارك الدولي يوم الثالث من يناير في اغلاق ادى الى تعطيل الاف المسافرين في نهاية عطلاتهم الاسبوعية. واعتقلت السلطات قبل اسبوعين رجلا يشتبه في تسببه في حالة الذعر التي شهدها المطار واتهم بالتعدي واظهر شريط امني مصور الرجل الذي يقيم في نيوجيرزي وهو يدلف الى منطقة امنة في المطار ليمنح امراة قبلة وداع.