قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب الاردن الوكالة الدولية الدولية لاغاثة اللاجئين الفلسطينيين ( اونروا) بزيادة مخصصاتها المالية لمنطقة عملياتها في الأردن، مؤكدا رفضه لخفض أي من هذه المخصصات.

عمان:في اجتماعات الدورة ال 83 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي بدأت في الجامعة العربية امس، شدد رئيس الوفد الاردني المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية وجيه عزايزة على ان يصار الى زيادة هذه المخصصات بالنسبة الاردن وبشكل يتناسب مع اعداد اللاجئين الذين يقدر عددهم بمليون وتسعمائة الف لاجىء وفقا لسجلات وكالة الغوث.

وقال ان الاردن يستضيف 42 بالمئة من محموع اللاجئيين الفلسطينيين، بينما لا تتجاوز الاموال المخصصة لهم من قبل الانروا نسبة ال 20 بالمئة من موازنتها العامة، مؤكدا رفض المملكة للتقليصات التي اعلنت عنها الاونروا في موازنتها للعام الحالي.

وطالب عزايزة المؤتمر باصدار توصية خاصة تؤكد ضرورةالغاء هذه التقليصات لما لها من اثار سلبية على مجتمع اللاجئين وتحميل زائد للخزينة العامة للدولة من نفقات اضافية.

كما طالب بتوصية اخرى تحث الدول المانحة على دعم موازنة الاونروا والعمل مع الدول العربية لتسديد المستحقات الخاصة بموازنة الاونروا.

وفي السياق ذاته قال عزايزة لمراسل( بترا) في القاهرة، ان مخصصات الاونروا للاجئين في الاردن تبلغ حوالي مئة مليون دولار سنويا، لافتا الى ان الاردن ينفق من جانبه على اللاجئين حوالي خمسمئة مليون دولار تتحملها الخزينة العامة للدولة.

وقال ان تخفيض موازنة الاونروا في الاردن سيؤدي الى الاضرار بالخدمات المقدمة للاجئين وزيادة الاعباء على خزينة الدولة.