أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة دعم بلاده لأي تكتل وجهد عربي يقرب وجهات النظر العربية ويسهم في طرح قضايا الأمة العربية على الساحة الدولية بأسلوب يعبر عن عدالتها.

وأشاد الامير خليفة خلال استقباله هنا اليوم رئيس المجلس العربي للعلاقات الاقليمية والدولية والرئيس السابق للبرلمان العربي محمد جاسم الصقر بالانجازات التي حققها البرلمان العربي خلال فترة رئاسة الصقر له وبخاصة فيما يتعلق بتعزيز العمل العربي المشترك عبر توسيع دائرة المشاركة الشعبية في مناقشة الموضوعات العربية الهامة وتوحيد الجهود لمزيد من التكامل بين المؤسسات التشريعية العربية.

وأثنى على الأهداف التي يسعى لتحقيقها المجلس العربي للعلاقات الاقليمية والدولية في تعزيز العلاقات العربية العربية ودعم وجهات النظر العربية ودعم الحكومات العربية منوها بما يضمه المجلس من نخب عربية لها خبراتها وتجربتها في الشؤون الخارجية وما يمثله من تجربة فريدة تستحق أن تلقى الدعم العربي الرسمي.

واستعرض الامير خليفة مع رئيس البرلمان العربي السابق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت وما يشهده التعاون بينهما من نمو وتطور على الأصعدة كافة مؤكدا أن البلدين يسيران على نهج واحد من التنسيق والتشاور في اطار علاقاتهما المتميزة وعضويتها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوه بعطاء محمد جاسم الصقر في المسيرة التشريعية بدولة الكويت من خلال عضويته في مجلس الأمة لعدة فصول تشريعية واسهاماته الواضحة في المشهد السياسي في نطاق دولة الكويت وعلى النطاقين الخليجي والعربي.