قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول، قندهار: اعلنت وزارة الداخلية الافغانية سقوط خمسة جرحى على الاقل في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة وقع الثلاثاء قرب قاعدة عسكرية اميركية في كابول. وقال المتحدث باسم الوزاة زمراي بشاري لوكالة فرانس برس quot;وقع تفجير انتحاري بسيارة مفخخة. حتى الآن لدينا معلومات عن اصابة خمسة مدنيين بجروحquot;. واوضح المتحدث ان الهجوم وقع قرب قاعدة عسكرية اميركية على الطريق الرئيسي الذي يربط بين كابول والولايات الشرقية.

ووقال مصدر أمني ان انتحاريا فجر نفسه في العاصمة الافغانية كابول يوم الثلاثاء فأوقع خسائر بين مدنيين وجنود قوات أجنبية. وأضاف المصدر quot;كان هجوما انتحاريا على قوات أجنبية. هناك خسائر بين مدنيين أفغان وقوات أجنبية.quot; وذكر أن الهجوم وقع في منطقة قريبة من عدة قواعد عسكرية أجنبية وعلى طريق متجه شرقا من وسط المدينة.

العثور على اربعة من عناصر الشرطة الافغانية مقتولين في ولاية هلمند

إلى ذلك، عثر في مبنى ادارة ولاية هلمند في جنوب افغانستان الثلاثاء على اربعة من رجال الشرطة مقتولين، كما اعلن لوكالة فرانس برس المتحدث باسم حاكم الولاية داود احمدي. وقال احمدي انه تم العثور على الجثث فجر الثلاثاء وقد اخترقتها رصاصات عدة، مشيرا الى ان الجثث كانت في مبنى حاكمية لشكركاه، عاصمة هلمند التي تعتبر احدى الولايات الاكثر اضطرابا في البلاد ومعقلا لحركة طالبان.

واضاف المتحدث quot;يبدو انهم قتلوا خلال الليل. ربما على ايدي عناصر طالبان. لا مؤشرات على حصول معركة. على ما يبدو اطلقت عليهم النيران من الخلفquot;. واوضح احمدي ان المهاجمين سلبوا الشرطيين القتلى اسلحتهم وسيارة شرطة. وغالبا ما يتعرض عناصر الشرطة الافغانية لهجمات من جانب حركة طالبان التي زادت حدة تمردها المسلح منذ ثلاث سنوات.