قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقل 70 من أعضاء الإخوان المسلمين أثناء تغليقهم ملصقات دعائية لمرشحيهم في الإسكندرية.

__________________________________________________________

القاهرة: قال مسؤولون في الإخوان المسلمين وفي أجهزة الأمن المصرية إنه تم الثلاثاء اعتقال 70 من أعضاء الجماعة في الإسكندرية أثناء قيامهم بوضع لافتات وملصقات دعائية لمرشحي الإخوان في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأوضح النائب الإخواني حسين إبراهيم، الذي يعيد ترشيح نفسه في الانتخابات، أن الشرطة quot;أوقفت اليوم (الثلاثاء) قرابة سبعين عضوًا من الإخوان، كانوا يضعون ملصقات للمرشحين في الشوارع في مناكق مختلفة في محافظة الإسكندريةquot;.

وأكد مسؤول أمني هذه الاعتقالات، موضحًا أن الملصقات كانت تحمل شعارات دينية، وهو ما يخالف قانون الانتخابات. وذكر إبراهيم لوكالة فرانس برس أن عبارة quot;الله أكبرquot; كانت مكتوبة على الملصقات، ولكنها لم تحمل الشعر التقليدي للإخوان quot;الإسلام هو الحلquot;.

وأضاف أن quot;شوارع الإسكندرية ممتلئة بملصقات لمرشحي الحزب الوطني، مكتوب عليها آيات قرآنية، ولم يمنعهم أحدquot;. وبهذه الاعتقالات، يكون إجمالي عدد من تم توقيفهم من الإخوان المسلمين في الأيام العشرة الأخيرة قرابة 260 شخصًا، غير أن معظمهم يتم إطلاق سراحهم بعد فترات وجيزة.

وأعلن الإخوان المسلمون، الذين يشكلون أكبر حركة معارضة منظمة في مصر، في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري أنهم سيخوصون الانتخابات على 30% من مقاعد مجلس الشعب، التي تبلغ في الإجمالي 508. ورفض الإخوان الاستجابة لدعوة المدير العام السابق للوكالة الذرية لطاقة النووية محمد البرادعي إلى مقاطعة الانتخابات.