قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت إيران صاروخها الثالث بنجاح إلى الفضاء، كما لوحت بتصنيع اسلحة جديدة لمواجهة طائرة الاباتشي.

طهران:اطلقت ايران quot;بنجاحquot; الاربعاء صاروخها الثالث quot;كاوش-3quot; الى الفضاء الخارجي وعلى متنه quot;كبسولة اختباريةquot;، كما اعلنت قناة quot;العالمquot; الايرانية الرسمية الناطقة بالعربية. وقالت القناة ان quot;ايران اختبرت بنجاح الصاروخ الفضائي كافوش-3 المحلي الصنع والذي يحمل على متنه كبسولة اختباريةquot;.

ويعود آخر اطلاق لصاروخ من طراز كاوش في ايران الى تشرين الثاني/نوفمبر 2008. وكانت ايران وضعت في شباط/فبراير 2009 في المدار بواسطة صاروخها quot;سفير-2quot; اول قمر اصطناعي ايراني اطلقت عليه اسم اوميد.

ومن جهة ثانية، أعلن مدير مؤسسة الاكتفاء الذاتي للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني ناصر عرب بيكي أن quot;الأعداءquot; يجب أن يدركوا أن طائراتهم الأباتشي التي تحلق في العراق وأفغانستان لن تكون لها نفس تلك الكفاءة إذا ما هاجمت إيران.

وذكر في إشارة الى ما حققته مؤسسته من إنجازات أن quot;كوادر الثورة وخلال السنوات الماضية من عمر هذه الثورة عملوا على تحقيق الكثير من المنجزاتquot;. ونقلت وكالة أنباء quot;فارسquot; عن ناصر عرب بيكي قوله، إن جزءا من الواجبات التي تقوم بها مؤسسته تتمثل بالوقوف بوجه أي تهديد تتعرض له إيران خاصة في المجال الجوي، ومواجهة الأعمال التجسسية.

وأكد على وجود الأسلحة المضادة للمروحيات التي تحلق على ارتفاع منخفض، والمنظومات المضادة للمدرعات. وقال عن الخبراء الإيرانيين إنهم تمكنوا من تصنيع عربات متطورة جدا يمكنها السير في الطرق المتعرجة والوعرة.