يحتفل الشيشان على نطاق واسع بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف في هذا العام ليلة 25 فبراير الجاري.

غروزني: أعلن المتحدث باسم الرئيس الشيشاني لوكالة نوفوستي أن جمهورية الشيشان ستحتفل على نطاق واسع بذكرى quot;عيد المولد النبوي الشريفquot; (مولد النبي محمد)، الذي يحتفل به في ليلة الثاني عشر من شهر quot;ربيع الأولquot; من كل عام حسب التقويم الهجري، والذي يصادف في هذا العام ليلة 25 على 26 من شهر فبراير الجاري.

وأشار المتحدث للوكالة إلى أن quot;الرئيس الشيشاني أصدر تعليماته لإنشاء لجنة منظمة للاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف، برئاسة عضو مجلس الدوما آدم ديليمخانوف. وأوكلت إليه مهمات تنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالاستعداد وإقامة الاحتفالات بمناسبة هذا اليوم على أعلى مستوىquot;.

ويذكر أن الاحتفالات العامة بمناسبة عيد ميلاد النبي محمد في الشيشان قد بدأت في العام الماضي فقط بناء على مبادرة من رئيس الجمهورية رمضان قادروف، حيث جرت احتفالات واسعة النطاق في مختلف أنحاء جمهورية الشيشان وكذلك جرت الاحتفالات الدينية وأقيمت الصلوات في المسجد الرئيسي في مدينة غروزني العاصمة، وأطلقت الألعاب النارية الاحتفالية في المساء من المسجد المركزي في غروزني وغيرها من مدن الجمهورية.

ونقل المتحدث الصحفي عن الرئيس الشيشاني قوله: quot;نظراً للخبرة القليلة التي كانت لدينا في احتفال العام الماضي، يتوجب علينا في هذا العام التحضير لهذا اليوم بعناية أكبر، وجعل هذا العيد أكثر شمولية والاحتفاء به على مستوى عالquot;.

وأشار قادروف، إلى أن رسالة النبي محمد إلى الناس تعتبر quot;نعمة من اللهquot;، مضيفا أن هذا اليوم بالنسبة للمسلمين يعتبر واحدا من أهم الأعياد التي يحتفى بها بشكل لائق. وللمشاركة في الاحتفالات القادمة ستتم دعوة شخصيات دينية وسياسية مشهورة من الدول الاسلامية وكذلك من المناطق الروسية المختلفة.