قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر عشرات الإسرائيليين المتضامنين مع الجندي جلعاد شاليت أمام سجن هداريم ومنعوا الأهالي الفلسطينيين من زيارة ذويهم.

غزة:تظاهر اليوم عشرات الاسرائيليين من المنتمين الى (هيئة التضامن) مع الجندي الاسير جلعاد شاليط امام سجن (هداريم) الذي يقع بالقرب من مدينة (نتانيا) بهدف منع اهالي الاسرى الفلسطينيين من زيارة ابنائهم الاسرى.

واوضحت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان هيئة التضامن اعلنت خلال اليومين الماضيين عن نيتها زيادة الفعاليات التي تهدف الى الضغط على الحكومة الاسرائيلية للتعجيل باتمام صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس التي سيفرج من خلالها على الاسير شاليط مبينة ان هذه المظاهرة تاتي ضمن هذا التوجه.

واضافت ان هؤلاء الاسرائيليين دعوا عائلات الاسرى الفلسطينيين الى العمل لاتمام هذه الصفقة . واشارت حركة (حماس) الاسبوع الماضي الى تعثر مفاوضات صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط .

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا على عدم قبوله بالافراج عن quot;قادة الارهاب الفلسطينيquot; الامر الذي ترفضه حركة حماس مطالبة بالافراج عن كافة الاسرى مقابل الافراج عن شاليط . واجرت اسرائيل وحركة (حماس) مفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط الماني لتبادل الاسرى لم تصل الى ابرام الصفقة بشكل كامل.