النجف: قال مسؤلو صحة ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 25 اخرون في انفجار قنبلتين على الاقل تم زرعهما على الطريق في مدينة بجنوب العراق يوم الجمعة مع بدء الدعاية للانتخابات البرلمانية التي ستجرى في السابع من مارس اذار القادم. وتراجعت بشدة في العامين الماضيين أعمال العنف في العراق بشكل عام بعدما خفت حدة حرب طائفية أطلقها الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق. ولكن مسؤولين أميركيين وعراقيين حذروا من أنه من المرجح أن تتصاعد الهجمات مرة أخرى قبل الانتخابات.

وقال مصدر طبي ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 25 اخرون. وقال رضوان الكندي رئيس الادارة الصحية في النجف ان الهجمات وقعت في الكوفة التي يوجد فيها واحد من أهم المزارات الشيعية واستهدفت زوارا شيعة. وقدر الكندي عدد القتلى بثلاثة أطفال وقال ان عدد الجرحى 30 شخصا معظمهم من النساء والاطفال. وقالت الشرطة ومصادر في وزارة الداخلية ان مهاجمة انتحارية ربما فجرت قنبلة واحدة.

وتقدير عدد القتلى مبدئي وقد يرتفع. ولم يتضح على الفور عدد القنابل التي انفجرت. وتزامنت التفجيرات مع بدء حملة الدعاية للانتخابات البرلمانية التي ستجرى في الشهر القادم. ويزور كثير من الشيعة في الوقت الحالي النجف المجاورة للكوفة التي تقع على بعد 160 كيلومترا جنوبي بغداد في اطار احتفالات دينية. وأسفر انفجار ثلاث قنابل في النجف عن مقتل شخصين على الاقل في منتصف يناير كانون الثاني الماضي مما بدد فترة طويلة نسبيا من الهدوء في واحدة من أهم المراكز الشيعية.