القدس: هددت اسرائيل اليوم بالرد بعنف على ما اعتبرته quot;اطلاق مزيد من الصواريخquot; من قطاع غزة نحو بلداتها الجنوبية والتي اسفر آخر هجوم نفذ اليوم عن مصرع عامل اجنبي في احدى المزارع.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الحكومة الاسرائيلي سيلفان شالوم الذي توعد برد مؤلم على صواريخ غزة معتبرا ان الهجوم الذي نفذ اليوم تجاوز الخطوط الحمراء وquot;من المستحيل ان تمر الحادثة دون رد قاسquot; على حد تعبيره.
وتزامن الاعلان عن مقتل العامل الاجنبي في الهجوم الصاروخي على مستوطنة (نتيف هعسراه) اليوم مع وصول الممثلة العليا للسياسة الخارجية لدول الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون الى قطاع غزة حيث عبرت بدورها عن رفضها لكافة انواع العنف .

من جهته حمل الناطق الرسمي لجيش الاحتلال الاسرائيلي حركة (حماس) التي تسيطر على القطاع المسؤولية عن استمرار اطلاق الصواريخ مهددا بأنه سيرد على كل صاروخ يطلق نحو اسرائيل .
وكانت قد اعلنت كل من كتائب انصار السنة وكتائب شهداء الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح مسؤوليتهما عن اطلاق الصاروخ الاخير على مستوطنة (نتيف هعسراه) الواقعة جنوبي اسرائيل حيث اكد الفصيلان في بيانات منفصلة وزعت اليوم في غزة ان عملية القصف هذه تأتي quot;ردا على الهجمات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية وفي مقدمتها ما يحدث في مدينة القدس المحتلةquot;