قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أقامت رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح حفل عشاء تكريما للأميرات المغربيات حرم العاهل المغربي للا سلمى وشقيقته للا أسماء والأميرة لمياء الصلح أرملة عم الملك محمد السادس.
وأشادت الشيخة فريحة في كلمة ألقتها خلال الحفل الليلة الماضية بمستوى العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط دولة الكويت والمغرب وبعمق التعاون على جميع الأصعدة وذلك بفضل الدعم الموصول والتوجيهات النيرة للقائدين أمير اللكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل المغربي الملك محمد السادس .
ونوهت بالدور الحيوي للأميرات المغربيات للنهوض بأوضاع المرأة والطفل وبالجهود التي يبذلنها في دعم الأعمال التطوعية الخيرية للمبادرات الانسانية في المجال الاجتماعي.
واشارت الى القواسم المشتركة للمبادرات الاجتماعية الانسانية في عمل اللجان والمؤسسات والمنظمات التي تشرف عليها الشيخة فريحة في الكويت وتلك العاملة في المغرب.
وقالت ان الدافع الانساني لاحقاق العدالة الاجتماعية واقرار المساواة وضمان حقوق الطفل ونشر ثقافة السلام في مجتمعاتنا هي القواسم المشتركة لارادة البلدين الشقيقين التي يقترن فيها القول بالفعل من أجل تنمية بشرية واجتماعية مستدامة.
وحضر الحفل الشيخة العنود الابراهيم الدعيج الصباح وحرم سفير دولة الكويت لدى المغرب سعاد الرميح والوزيرات المغربيات الصحة ياسمينة بادو والتنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن نزهة الصقلي وسكرتارية الدولة في الخارجية والتعاون لطيفة أخرباش والتعليم المدرسي لطيفة العابدة اضافة الى أعضاء الوفد الرسمي المرافق للشيخة فريحة وعقيلات أعضاء السلك الدبلوماسي.
وتميز الحفل الذي تم خلاله عرض شريط وثائقي يستعرض الأنشطة الرسمية التي أشرفت عليها الشيخة فريحة داخل الكويت وخارجه والتكريم الذي حظيت به في العالم بتقديم وصلات موسيقية وغنائية من التراث الكويتي والمغربي.
يذكر أن زيارة الشيخة فريحة الرسمية الى المغرب والتي بدأتها السبت الماضي تتواصل ببرنامج حافل حيث ينتظر أن تزور اليوم في مدينة الدار البيضاء مركز الأميرة للا سلمى لمحاربة داء السرطان ومسجد الحسن الثاني قبل أن تنتقل الى مدينة مراكش في اليوم نفسه