غزة: حذر مسؤل في جهاز الامن الداخلي للحكومة المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الثلاثاء سكان القطاع من مغبة quot;التجاوب مع المخابرات الصهيونية اثناء التواصل معهمquot; عبر الهاتفquot;. وقال ابو عبد الله المسؤول في جهاز الامن الداخلي في غزة في تصريح نشره الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية quot;نحذر المواطنين من التجاوب مع المخابرات الاسرائيلية اثناء التواصل معهم سواء عبر الهاتف الارضي او الجوال عبر ارقام مختلفة او شرائح (هاتفية)quot;.

وطالب ابو عبد الله سكان القطاع quot;بعدم التعامل اطلاقا مع كل ما يتعلق بجميع الاتصالات من جهة غريبة وخاصة اذا كان رقم جوال او رقم خاص او رقم المخابراتquot;. واوضح ان quot;هذه الوسائل ليست حصرية في تعامل المخابرات وتواصلها بشكل عشوائي مع كافة المواطنين وتصل اشكال الاتصالات احيانا لقيام رجل المخابرات بالافصاح عن هويته للشخص المتصل به بحجة الاطمئنان على الوضع في قطاع غزة ليستدرج ذلك المواطن لفخ التعاون عبر الاجابة على اسئلتهquot;.

ونفى ابو عبد الله ان يكون quot;جهاز الامن الداخلي قد قضى على ظاهرة التجسس عبر الشبكات الالكترونية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية بشكل كاملquot;، مضيفا ان quot;المخابرات الاسرائيلية تحاول التواصل الكترونيا مع مواطني قطاع غزة ونعمل ببعض الامكانيات التي تساعدنا بشكل واضح على ضبط المتعاونين مع الاحتلالquot;.

واشار الى ان تم اكتشاف quot;بعض العناصر التي تتواصل مع الاحتلال عبر الشبكات الالكترونية، وتم التحقيق مع بعض العملاء وبعض المتهمين ما زالوا تحت المتابعةquot;، موضحا ان quot;المخابرات اصبحت تستعمل اسلوبا يعد الاكثر شيوعا الان عبر التواصل الالكترونيquot;. وكانت حكومة حماس اعلنت خلال نيسان/ابريل الجاري انها كشفت عن شبكات تجسس تستخدم المواقع الالكترونية لتجنيد عملاء لاسرائيل. وتسيطر حماس على قطاع غزة منذ منتصف يونيو/حزيران 2007.