بغداد: أعلن الجيش الأميركي في العراق في بيان له اليوم انه سينهي مهامه في نقطة التفتيش بالمنطقة الخضراء بوسط بغداد الاسبوع المقبل. وجاء في البيان quot;أن فوج الشرطة العسكرية 336 سينهي مهامه بإقامة مراسم احتفالية في الاول من يونيو القادمquot;.مضيفا ان انتهاء المهام يعد معلماً رئيساً كبيراً للأتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن لأنها المرة الاولى منذ سبع سنوات سيدير الجيش العراقي جميع نقاط التفيش التابعة للمنطقة الدولية.

والمنطقة الخضراء هي الاسم الشائع للحي الدولي في بغداد أنشأتها قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003م ومساحتها تقارب العشرة كيلومترات وسط بغداد وبدأ اسمها يظهر للاستعمال مع قيام الحكومة العراقية الانتقالية. كما ان المنطقة الخضراء هي من أكثر المواقع العسكرية تحصينا وتعد مقر الدولة من حكومة وجيش إلى جانب احتوائها على مقر السفارة الأميركية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية لدول أخرى.

وعلى صلة بالمستجدات على الساحة الأمنية العراقية تمكنت القوات الأمنية الحكومية اليوم من قتل مسلح وإعتقال أربعة مطلوبين من قبل القضاء في quot;تلعفرquot; شمال بغداد .. فيما لقي اثنان من أفراد حماية المنشآت مصرعهما مساء اليوم اثر إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين بمسدسات كاتمة للصوت عندما كانا يقومان بواجبهما في محطة للقطار جنوبي الموصل.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن مديرية الشئون الداخلية والامن في محافظة الانبار تمكنت من القاء القبض على الاشخاص الذين استهدفوا عددا من دور ضباط ومنتسبي الشرطة في المحافظة مؤخرا. وذكرت الوزارة في بيان لها بهذا الشأن انه تم القاء القبض على أحد عشر مشتبها وأنهم اعترفوا خلال التحقيق الأولي معهم باستهداف الدور العائدة الى ضباط ومنتسبي الشرطة في الفلوجة.