الكويت- اكد سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي اليوم اهمية العمل على تعميق العلاقات بين الكويت واليابان في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى اليابان في بيان ان السفير العتيبي اثر توقيع مذكرة تفاهم لتقديم الخدمات بين ديوان الخدمة المدنية بالكويت ومركز التعاون الدولي الياباني تقدم بالشكر على الجهود المبذولة من قبل الطرفين لتوطيد وتعميق علاقات التعاون بين الكويت واليابان.
وذكر البيان ان العتيبي اكد خلال مأدبة عشاء الليلة الماضية اقامها على شرف وكيل الديوان محمد الرومي والوفد المرافق ورئيس المركز كازوهيسا ماتسؤوكا ان توقيع مذكرة التفاهم يدخل ايضا في اطار تفعيل توصيات ونتائج زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح مطلع الشهر للمشاركة في الاجتماع الأول للحنة المشاركة بين الكويت واليابان الذي عقد في الثاني من يونيو الجاري.
وقال ان الديوان والمركز اتفقا مبدئيا على تنفيذ خمس دورات تدريبية في اليابان بين يونيو 2010 ويونيو 2011 بموجب مذكرة التفاهم الموقعة من الطرفين.
واكدت السفارة ان هذا الامر يعتبر خطوة جديدة ومهمة على طريق تعزيز وتعميق علاقات التعاون بكل مجالاته بين الكويت واليابان.
وقالت ان السفير العتيبي اعرب عن الامل بان تحقق الجهود الثنائية النتائج المرجوة للجانبين وأن تستمر في المستقبل بما يعزز ويعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين اللذين سيحتفلان بالذكرى ال50 لقيام العلاقات الدبلوماسية العام المقبل