لوس انجليس: دان مركز سيمون فيزنتال اليهودي في لوس انجليس الاثنين التصريحات التي ادلى بها المخرج الاميركي اوليفر ستون حول محرقة اليهود، معتبرا انها quot;معادية للساميةquot;، ودعا هوليوود الى التنديد بها. وقال الحاخام ابراهام كوبر احد المسؤولين عن المركز المعني بالحفاظ على ذاكرة المحرقة ان اوليفر ستون quot;ببغاء اخر في جوقة المعادين للساميةquot;. واضاف كوبر ان ستون يرجع سبب quot;الاهتمام العالمي بالمحرقة الى التفوق الاعلامي لليهودquot;.

وجاء تعليق الحاخام كوبر ردا على تصريحات ادلى بها اوليفر ستون لمجلة صنداي تايمز في لندن رأى فيها ان الثقافة الغربية تركز على المحرقة لأن اليهود quot;يسيطرون على الاعلامquot;، مضيفا ان ادولف هتلر quot;آذى الشعب الروسي اكثر مما فعل مع اليهودquot;.

ورأى الحاخام كوبر ان اوليفر ستون يحاول بذلك quot;التقليل من شأن المحرقةquot;. وتطرق ستون في حديثه لصنداي تايمز الى التوتر بين الولايات المتحدة وايران واصفا سياسة بلاده في هذا الشأن بانها quot;مروعةquot;. وقال quot;ايران ليست ملاكا بالضرورة، لكننا لا نعرف القصة كاملةquot;. وخلص الحاخام كوبر الى القول quot;نأمل ان تكون التصريحات المشينة وغير المسؤولة التي ادلى بها اوليفر ستون محل تنديدquot; من القطاع الذي يعمل فيه.