ارتفعت جرائم سرقة السيارات في ألمانيا للمرة الأولى منذ 16 عامًا.

برلين: أظهرت إحصائية جديدة ارتفاع جرائم سرقة السيارات في ألمانيا للمرة الأولى منذ 16 عامًا، مشيرة إلى أن عدد جرائم سرقة السيارات في ألمانيا وصل في العام الماضي إلى 18 ألف و215 سيارة، بارتفاع بنسبة 13 % مقارنة بالعام الذي سبقه.

وبيّن التقرير السنوي الذي طرحته رابطة شركات التأمين الألمانية عن سرقات السيارات أن أكثر حوادث سرقة السيارات وقعت في برلين، بينما سجلت هذه الحوادث ارتفاعًا طفيفًا للغاية في ولايات بافاريا وبادن فورتمبرج وراينلاند بفالتس وسارلاند.

ودعا التقرير أصحاب السيارات في برلين إلى مزيد من اليقظة، إذ إن ثلاث سيارات من كل 1000 سيارة سرقت العام الماضي في برلين، ليصل مجموع السيارات التي سرقت العام الماضي في العاصمة الألمانية وحدها إلى 3020 سيارة، بارتفاع بنسبة 35.9 % مقارنة بعام 2008.

جدير بالذكر أن إجمالي مبالغ التعويضات المصروفة لأصحاب السيارات المسروقة وصل في العام الماضي إلى 219 مليون يورو بارتفاع بنسبة 24.6 % مقارنة بعام 2008. من جانبه، قال يورج فون فورستنفرت رئيس رابطة شركات التأمين الألمانية إن زيادة جرائم سرقة السيارات بعد تراجع دام 16 عامًا أمر يدعو للغضب، لكنه ليس مأساويًا.