قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: دعا رجل الدين الشيخ جمعة عبد السلام الزعيم الروحي للاسلاميين الشباب في الصومال الاثنين الصوماليين الى الانتفاضة ضد الحكومة الانتقالية التي يدعمها الغربيون وفق النموذج الثوري في كل من تونس ومصر.

وصرح الشيخ عبد السلام لاذاعة الفرقان، احدى ابرز الادوات الدعائية لحركة الشباب، quot;ادعو شعب الصومال الى الانتفاضة كما حصل في مصر وتونسquot;.

واضاف quot;ان الثورة ضد الحكومات التي تخدم مصالح الدول الغربية امر جيد (...) ينبغي علينا التمثل بالمسلمين الذين يقاتلون من اجل كرامتهم ودينهم في تونس ومصرquot;.

ويسيطر الشباب الذين يعلنون الولاء لتنظيم القاعدة، على كل وسط جنوب الصومال تقريبا في مواجهة حكومة صومالية انتقالية لا تمارس نفوذها سوى على بضعة احياء في العاصمة مقديشو، وبقاؤها متوقف على دعم قوة الاتحاد الافريقي التي تضم ثمانية الاف رجل.

اما رجل الدين الاخر الشيخ عبد الفتاح اويس ابو حمزة، فدعا من جهته الى شن هجمات جديدة ضد جنود القوة الافريقية التي تشكل باستمرار هدفا لاعتداءات ينفذها الاسلاميون.

وقال هذا المسؤول في حديث مع اذاعة الفرقان ايضا quot;ينبغي تصعيد الجهاد اكثر ضد الصليبيين الذين اتوا لدعم الحكومة الانتقاليةquot;.

واضاف الشيخ ابو حمزة quot;يجب ان نتبع خطى الذين هزموا الطغاة. يتعين علينا اسقاط من يسمى قادة فرضهم الاجنبيquot;.