وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع تنظيم زواج السعودي بغير السعودية.

الرياض:وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير اللجنة الخاصة المكونة من عدد من أعضاء المجلس والمكلفة بدراسة مشروع تنظيم زواج السعودي بغير السعودية والسعودية بغير السعودي للمناقشة, كما وافقت على إحالة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1430/1431هـ.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الذي عُقد اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، حيث ناقشت الهيئة عدداً من الموضوعات، وأحالت عدداً من تقارير اللجان على جدول أعمال المجلس للفترة المقبلة.

ووافقت الهيئة على إحالة تقريري لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1430/1431هـ، وتقرير بشأن التقريرين السنويين لديوان المراقبة العامة للعامين الماليين 1427/1428هـ 1428/1429هـ، وتقرير الديوان عن نتائج عمليات المراجعة المالية ورقابة الأداء للعام المالي 1428/1429هـ.

وأحالت الهيئة العامة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن طلب المصادقة على الاتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة، وتقريرها بشأن إعادة موضوع طلب تعديل المادة (14) من نظام الضمان الصحي التعاوني. وكذلك تقرير اللجنة بشأن التقريرين السنويين لوزارة الصحة للعامين الماليين 1428/1429هـ، 1430/1431هـ.

كما قررت الهيئة العامة إحالة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح مشروع نظام نقل وتوطين التقنية المقدم من عضو المجلس الدكتور فهد بن حمود العنزي وفقاً للمادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى، كذلك تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي الثاني للهيئة العامة للمساحة للفترة من 12/12/1428هـ إلى 29/12/1430هـ, وأقر المجتمعون في ختام الاجتماع جداول أعمال جلسات المجلس للفترة المقبلة.

وشارك في الاجتماع نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، والأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس.