كويتا: احبط الجيش الباكستاني الثلاثاء هجوما انتحاريا وقتل المهاجمين الخمسة ومن بينهم ثلاث نساء يرتدون سترات ناسفة عند مركز للمراقبة في كويتا بجنوب غرب البلاد، بحسب الشرطة.
وصرح داود جونيجو رئيس شرطة منطقة كويتا لوكالة فرانس برس ان quot;المهاجمين كانوا على الطريق المؤدية الى المطار عندما اوقفت شرطة المطار سيارتهم. واظهروا ستراتهم الناسفة للشرطة قبل ان يلوذوا بالفرارquot;.

واضاف quot;الا انهم وقعوا بعد ذلك على مركز للمراقبة العسكرية وفتحوا النار على الجنود ورموا عبوات ناسفة عليهم لكن العسكريين ردوا وقتلوا المهاجمين الخمسة، ومن بينهم ثلاث نساءquot;.
واضاف quot;كانوا يحملون متفجرات وسترات ناسفة لكننا لا نعلم ما كان هدفهم في هذه المرحلةquot;.

من جهته، صرح الكولونيل فيصل شهزاد من حرس الحدود التابع للجيش والذي كان يشرف على المركز حيث وقع الهجوم quot;نعتقد انهم كانوا يريدون مهاجمة هدف مهمquot;.
واضاف امام صحافيين quot;كان هناك رجلان وثلاث نساء ونحن نحقق في الامر لكن يمكن ان يكون بعضهم اوزبكيين او شيشانيينquot;.

وتعهدت حركة طالبان باكستان بالانتقام لمقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بايدي كوماندوس اميركية في الثاني من ايار/مايو في شمال باكستان، من خلال تكثيف هجماتها ضد الحكومة والاجهزة الامنية.
وقتل قرابة اربعة الاف شخص في مختلف انحاء باكستان خلال اربع سنوات ونتيجة ل480 اعتداء غالبيتها انتحارية، منذ صيف 2007 عندما اعلنت حركة طالبان quot;الجهادquot; ضد اسلام اباد لدعمها واشنطن في quot;حربها على الارهابquot; التي اعلنتها منذ اواخر 2001.

وتحالفت حركة طالبان باكستان مع مجموعات اخرى مرتبطة بالقاعدة وايضا مع مقاتلين اجانب ضمن هذا التنظيم لا سيما من دول عربية او من اسيا الوسطى.
واشار جونيجو الى ان منفذي الهجوم في كويتا تراوحت اعمارهم بين 20 و25 عاما.