بغداد: قال الجيش الاميركي اليوم الجمعة في بيان وزعه هنا ان اثنين من جنوده قتلا امس الخميس خلال عملية عسكرية في وسط العراق.

ولم يكشف بيان الجيش الاميركي عن مزيد من التفاصيل مكتفيا بالاشارة الى ان الجنديين قتلا على الفور خلال العملية في وسط العراق.

وقالت مصادر امنية عراقية ان عجلتين اميركيين تعرضتا امس الخميس الى انفجار عبوة ناسفة في طريق القناة السريع شرق العاصمة ما ادى الى اشتعال النيران والحاق اضرار جسيمة بهما من دون التأكد ما اذا كان الحادث اسفر عن خسائر في الارواح.

فيما ذكرت مصادر عسكرية اميركية ان الانفجار الذي استهدف الدورية الاميركية والحق اضرارا بعجلتين منها بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش الاميركي خارج قاعدة quot;كامب فيكتوريquot; في بغداد استخدمت فيه مواد متفجرة خارقة للدروع وانه تسبب بمقتل جنديين اميركيتين.

وشهد شهر يونيو الماضي مقتل 14 جنديا اميركيا مما جعله الشهر الاكثر دموية على القوات الاميركية منذ يونيو 2008 حيث قتل انذاك 23 جنديا.

وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد ضحايا الجيش الاميركي منذ بدء عملية تحرير العراق في عام 2003 الى 4471 جنديا قضى معظمهم في هجمات بعبوات ناسفة او بقذائف صاروخية كانت تتعرض لها القواعد العسكرية الاميركية في العراق.