كابول: قتل جنديان اميركيان السبت واصيب ثالث بجروح في تبادل لاطلاق النار اندلع على ما يبدو اثر شجار بينهم وبين عنصر في الاستخبارات الافغانية، قتل بدوره، في شمال شرق افغانستان، كما اعلن مسؤول محلي كبير.

وقال عبد الرحمن نائب حاكم ولاية بانشير، احدى اكثر الولايات استقرارا في شمال شرق افغانستان لوكالة فرانس برس ان quot;جنديين اميركيين قتلا واصيب ثالث بجروح، وقتل ايضا العنصر في الادارة الوطنية للامن (الاستخبارات) في تبادل لاطلاق النار وقع بينهمquot;.

بدوره اكد متحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي ان quot;عناصر من ايساف تورطوا في تبادل لاطلاق النار في بانشير اليوم (السبت)quot;.

واضاف quot;هناك ضحايا في صفوف ايسافquot;، مشيرا الى انه ليس بوسعه الاعلان عن حصيلة الحادث.

واستبعد نائب الحاكم اي ضلوع لمتمردي طالبان في الحادث، مؤكدا ان مشادة كلامية اندلعت بين العنصر الافغاني والجنود الاميركيين تطورت الى شهر سلاح واطلاق النار.

واوضح ان القتيل الافغاني يتحدر من بانشير وquot;يعمل حارسا شخصيا لمسؤول كبير في الادارة الوطنية للامن وكان يتمتع بثقته كاملة. نحن نستبعد اي دور للاعداءquot; في هذا الحادث، في اشارة الى حركة طالبان التي تستخدم السلطات الافغانية لتوصيفها كلمة الاعداء.