بنغازي: دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، مصطفى عبد الجليل مجددا الثلاثاء المقاتلين المتمردين للالتحاق بquot;الجيش الوطنيquot; الجديد الذي هو في طور التشكيل.

وقال عبد الجليل للصحافيين ان الانقلاب العسكري الذي قام به العقيد معمر القذافي في 1969 quot;دمر جميع مؤسسات البلاد ومن ضمنها الجيشquot;.

واضاف quot;ندعو الجنود من كل الرتب الى الالتحاق بالجيش الوطني. كما ندعو ايضا المتمردين من مختلف المجموعات المسلحة الى الانضمام بصفة فردية الى هذا الجيش لتحسين ادائهquot;.

وكان عبد الجليل يتحدث في بنغازي معقل حركة المتمردين في الشرق الليبي لمناسبة quot;الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الليبيquot;.

ومنذ اغتيال القائد العسكري للثوار اللواء عبد الفتاح يونس في 28 تموز/يوليو في ظروف غامضة يكثف المجلس الوطني الانتقالي دعواته الى المقاتلين المتمردين لكي يلتحقوا باسرع وقت ممكن الى نواة الجيش الجديد الذي هو في طور التشكيل حول ضباط سابقين في جيش القذافي انتقلوا الى معسكر quot;الثورةquot;.

وهذه الدعوة موجهة بشكل اولوي الى المتطوعين المدنيين المنخرطين في كتائب متعددة وتشكل اليوم اساس حركة التمرد.

وكان عبد الجليل دعا مختلف وحدات المتمردين المنتشرين في شوارع بنغازي الى الانضمام الى قوات الامن التابعة للمجلس الوطني الانتقالي quot;باسرع وقت ممكنquot;.

وكان احد كبار القادة العسكريين في حركة التمرد فوزي بوقطيف رئيس quot;اتحاد القوى الثوريةquot; التي تضم نحو ثلاثين كتيبة للمقاتلين المتطوعين على الجبهة، اعتبر ان تشكيل quot;جيش وطنيquot; امر سابق لاوانه فيما الحرب مستمرة ضد النظام.

واليوم لم يشر رئيس المجلس الوطني الانتقالي في تصريحه المقتضب للصحافيين الى اقالة الحكومة او quot;مكتبه التنفيذيquot; التي اعلنت مساء الاثنين.