اسطنبول: افاد مصدر دبلوماسي تركي ان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو التقى الاحد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض المستقيل برهان غليون الذي دعا المجتمع الدولي الى التدخل quot;لوقف المجازرquot; في تركيا.

وقال دبلوماسي تركي لوكالة فرانس برس ان غليون قال لوزير الخارجية التركي خلال اللقاء quot;ان نحو 1500 مدني قتلوا منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بموجب خطة كوفي انانquot; في الثاني عشر من نيسان/ابريل.

واضاف المصدر ان غليون quot;حث المجتمع الدولي وخصوصا (الموفد الدولي والعربي الى سوريا كوفي) انان على التحرك الفوري لوقف المجازرquot;.

وكان غليون دعا في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول الاحد الشعب السوري الى quot;خوض معركة التحريرquot; معتمدا على قواته الذاتية في حال فشل المجتمع الدولي في اتخاذ قرار بشأن سوريا تحت الفصل السابع لمجلس الامن.

وقال غليون quot;اذا فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تحت الفصل السابع لن يكون هناك من خيار امام الشعب السوري سوى تلبية نداء الواجب وخوض معركة التحرير والكرامة، معتمدا على قواته الذاتية وعلى الثوار المنتشرين في كافة انحاء الوطن وعلى كتائب الجيش الحر واصدقائه المخلصينquot;.

وكانت وقعت مجزرة في بلدة الحولة قرب حمص ليلة الجمعة السبت ادت الى مقتل 92 شخصا بينهم 32 طفلا بحسب بعثة المراقبين الدوليين في سوريا. وفي حين اتهمت المعارضة القوات السورية بقصف البلدة ما ادى الى هذه المجزرة نفت السلطات السورية اي مسؤولية لها.