اثينا: رفع البرلمان اليوناني الاربعاء الحصانة عن ثلاثة نواب من حزب quot;الفجر الذهبيquot; ما يمهد الطريق امام توجيه التهم اليهم quot;بالانتماء الى منظمة اجراميةquot; في اطار الحملة التي تشنها السلطات ضد حزب النازيين الجدد هذا.

ورفع البرلمان ايضا الحصانة عن ثلاثة نواب اخرين من هذا الحزب سبق ان وجهت اليهم التهم في الجريمة نفسها، لكنهم سيلاحقون بجنح مرتبطة باعمال عنف نسبت الى quot;الفجر الذهبيquot;.

وصوتت غالبية تفوق ثلثي عدد النواب في المجلس الذي يضم 180 نائبا على رفع الحصانة عن جورج جيرمينيس وافستاتثيوس بوكوراس وبانايوتيس ايليوبولوس.

والى جانب ذلك سيتم استدعاء الناطق باسم الحزب ايلياس كاسادياريس والنائبين ايلياس بانايوتاروس وكريسوفالانتيس اليكسوبولوس للرد على اتهامات اقل اهمية، في اجراء كان يتطلب اولا موافقة برلمانية.

وسبق ان وجه القضاء اليوناني ضربة الى هذا الحزب عبر توقيف زعيمه نيكوس ميكالوياكوس ونائبه خريستوس باباس والنائب يانس لاغوس في اطار هذه القضية.

وفتح التحقيق بحق حزب الفجر الجديد اثر مقتل بافلوس فيساس الموسيقي المعادي للفاشية طعنا بالسكين في 18 ايلول/سبتمبر من قبل ناشط في هذا الحزب ما اثار ضجة كبيرة في البلاد.