القدس: قدمت النيابة الاسرائيلية الجمعة امام المحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة اتهام بحق شاب من الجولان السوري المحتل لعبوره الحدود وانتقاله الى سوريا للقتال الى جانب الجيش السوري، وتزويده بمعلومات عن تحركات الجيش الاسرائيلي.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري quot;سمح اليوم بالاعلان عن اعتقال وتقديم لائحة اتهام بحق رافت الحلبي (28 عاما)من بلدة مجدل شمس في الجولان، وذلك مع انتهاء التحقيقات معه من قبل وحدة التحقيقات المركزيةquot; بالتعاون مع جهاز الامن العام quot;الشاباكquot; حول اجتيازه الحدود في 20 ايلول/سبتمر الماضي بهدف القتال مع االنظام السوري ضد الثوار.
ومجدل شمس اكبر بلدة في الجولان السوري الذي احتلته اسرائيل عام 1967 وهي بلدة حدودية محاذية تماما للحدود مع سوريا، ويسكنها نحو 13 الف سوري جميعهم من الدروز.
واضافت الناطقة quot;كما تم اعتقال الشاب محمد روميه (24عاما) للاشتباه بتقديمه المساعدة الى الحلبي على اجتياز الحدود، وتم تمديد اعتقالهما عدة مرات قبل ان تقدم لائحة اتهام بحقهما اليومquot;.
واتهمت النيابة رافت الحلبي بquot;اجتياز الحدود من الجدار الفاصل غير المستكمل بين الحدود السورية الاسرائيلية، والتعامل مع عميل اجنبي، والتعامل مع العدو حيث تم تجنيده من قبل اجهزة الامن السورية، ونقل معلومات حول تحركات الجيش الاسرائيليquot;.
وكان تم التحقيق مع الحلبي في فرع فلسطين في سوريا لدى المخابرات السورية، حيث ادلى بمعلومات عن المعارضة السورية في مجدل شمس وعن مستشفى انشاته اسرائيل في القنيطرة لعلاج الجرحى السوريين، وعن نظام القبة الحديدية ونظام اجهزة رصد ومراقبة في الجولان، حسب المصدر نفسه.
واعتقل الحلبي عند عودته من سوريا قبل شهر.
وكانت المخابرات الاسرائيلية بدات تحقيقاتها عندما اعلنت عائلته عن اختفائه وبدات بالبحث عنه.