عاش ركاب طائرة سنغافورية لحظات رعب لكنها تبدو طريفة بالنسبة للبعض، وذلك عندما تسببت مطبات هوائية في quot;معركةquot; داخل الطائرة وتناثر الطعام في كل المكان، فيما وصلت القهوة لسقف الطائرة.

حطت طائرة قادمة من سنغافورة الى لندن في حالة يُرثى لها وداخلها أشبه بساحة معركة. إذ تناثرت صواني تقديم الوجبات وقطع الخبز وعلب الطعام الملفوفة برقائق معدنية في كل زاوية. وكان ممر الطائرة مفروشًا بالوسائد التي يستخدمها المسافرون. ولكن السبب في هذه الفوضى العارمة لم يكن مشاجرة بين راكبين بل مطبات هوائية مرت بها الطائرة.
وفيما كانت الأواني والصحون والوسائد تتطاير جرى تصوير اثنتين من مضيفات شركة طيران سنغافورة تتابعان ما يحدث امامهما من خراب بكل هدوء.
وهبطت الطائرة بصورة مفاجئة عند 65 قدمًا متسببة في اصابة 11 راكبًا وأحد افراد الطاقم بجروح.
وانسكبت القهوة فملأت سقف الطائرة ، وقال الراكب الن كروس إن كل ما لم يكن مربوطاً تطاير وضرب بسقف الطائرة ، بما في ذلك المسافرون الذين لم يربطوا أحزمتهم.
ونقلت شبكة أي بي سي عن كروس أن طاقم الخدمة اعلن إرجاء تقديم الفطور موقتًا ثم أُضيئت اشارة ربط الاحزمة. وبعد دقيقة على ذلك تحدث الكابتن بلهجة حازمة تأمر افراد الطاقم أن يعودوا فورًا الى مقاعدهم وأن يربطوا أحزمتهم.
وقال كروس: quot;أتذكر أنني فكرتُ مع نفسي أن نبرة صوته كانت غريبة بعض الشيءquot;. وتحدث كروس واصفاً احساسه تحت تأثير المطبات التي اعقبت ذلك مباشرة بأنه كمن يسقط داخل مصعد تقطعت أسلاكه أو السقوط من إحدى الألعاب الخطيرة في مدينة الملاهي.
واشاد كروس بموقف افراد الطاقم وهدوء أعصابهم خلال الفوضى. واضاف أنه لم يُصب بمكروه لكنّ جزءًا من فطور الراكب الجالس جنبه تناثر على قميصه.