رام الله: اشار وزير الخارجية الاميركي جون كيري السبت الى حصول quot;تقدمquot; في مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، لكنه أقر في الوقت نفسه بانه يتعين القيام بمزيد من العمل.

وقال الوزير الاميركي في ختام لقاء مطول مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية، هو الثاني في غضون 24 ساعة quot;لم نبلغ (الهدف) بعد لكننا نحرز تقدماquot;.
واضاف quot;انا واثق من ان المحادثات التي اجريناها في اليومين الماضيين قد تطرقت وربما حتى حلت بعض القضايا المعينة ووفرت فرصا جديدة لحل قضايا اخرىquot;.
واوضح انه سيتوجه الاحد الى الاردن والسعودية لاجراء محادثات.
واضاف quot;لقد بدأنا في التطرق الى اصعب العقباتquot;.
وقال رئيس الوفد الفلسطيني صائب عريقات ان الفلسطينيين هم اكثر الخاسرين من فشل محادثات السلام.
وصرح للصحافيين في رام الله quot;لا احد سيخسر من فشل المحادثات اكثر من الفلسطينيين .. الفشل ليس خيارا بالنسبة لنا. ونحن نبذل كل ما بوسعنا لضمان نجاح جهود الوزير كيريquot;.
وسيجري كيري مزيدا من المحادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت في ثالث لقاء لهما خلال ثلاثة ايام.
وقال quot;خلال هذا الاسبوع ستواصل فرقنا العمل لمحاولة ارساء اسس التقدم الضروري لكي اتمكن من العودة والقيام بالخطوات التاليةquot;.
واضاف quot;هذه مهمة صعبة .. بسبب سنوات صعبة ومعقدة من غياب الثقة ... ويجب العمل على حل هذه القضايا، ويجب بناء مسار يمنح الجانبين الثقة بانهما يعرفان ما يحدث وان الطريق الى الامام حقيقية وليست وهميةquot;.
عباس اكد لكيري quot;رفضه لكل الحلول الجزئية والمرحليةquot;
و اعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد لوزير الخارجية الاميركي بعيد لقائه به السبت quot;رفضه لكل الحلول الجزئية والمرحليةquot;.
وقال ابو ردينة في تصريح لوكالة وفا الرسمية quot;استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم السبت، وزير الخارجية الأميركي جون كيريquot;.
وأضاف المتحدث الفلسطيني أن الرئيس quot;أكد على الموقف الفلسطيني الثابت وهو قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967، مؤكدا رفضه لكل الحلول الجزئية والمرحلية والتمسك بعدم شرعية الاستيطان وإطلاق سراح جميع الأسرىquot;.
وأوضح أبو ردينة quot;أنه تم الاتفاق على استمرار الحوار والاتصالات مع الجانب الأميركي في المرحلة المقبلةquot;.