قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

nbsp;
الفاتيكان: nbsp;بحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري والمسؤول الثاني في الفاتيكان المونسينيور بيترو بارولين الثلاثاء خلال لقاء مطول الازمات في سوريا وافريقيا والنزاع الاسرائيلي-الفلسطيني وملف اصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة حسب ما اعلن المتحدث باسم الفاتيكان.
وقال الاب فيديريكو لومباردي للصحافيين ان اللقاء دام ساعة واربعين دقيقة وكان quot;شاملا وتم في اجواء ايجابيةquot;.
nbsp;
واضاف انه quot;تم بحث الوضع في الشرق الاوسط والحرب في سوريا والتحضير لمؤتمر جنيف 2 والتذكير بموقف البابا من السلامquot;.
وكانت الاكاديمية البابوية للعلوم نظمت الاثنين اجتماعا ضم خبراء كاثوليك وغير كاثوليك حول سوريا. وطلب هؤلاء بحسب البيان الختامي من كافة الاطراف الالتزام بوقف فوري لاطلاق النار دون شروط مسبقة واعربوا عن الامل في دعوة كل الاطراف المعنيين في الشرق الاوسط بما في ذلك ايران لانجاح مؤتمر جنيف 2.
nbsp;
ورفعت مقترحات هذه الاكاديمية الى البابا.
وتطرق بارولين الذي كان يرافقه وزير خارجية الفاتيكان المونسينيور دومينيك مامبرتي الى ملف انكب عليه في الماضي كدبلوماسي هو المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين الذي يسعى كيري الى تحريكه.
nbsp;
والملف الثالث الرئيسي الذي تطرق اليه كيري الكاثوليكي، خلال اللقاء الاول في الفاتيكان كان افريقيا خصوصا quot;جنوب السودان مع امل توصل الوساطات الحالية الى نتيجةquot;.
وقال الاب لومباردي انه تم ايضا بحث المسائل الداخلية الاميركية خصوصا اصلاح النظام الصحي الذي تنتقده الكنيسة الكاثوليكية الاميركية وانعكاساته على quot;الضمانات للحرية الدينيةquot;.
ولم يلتق كيري الذي تقررت زيارته للفاتيكان في اللحظة الاخيرة، البابا فرنسيس.