: آخر تحديث

غطاء الوجه ضياع هوية المرأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

من شعوب أشغلها تتبع سلوك المرأة وبعدما تم تشريح حجابها حسب جنسيتها أو الدولة التي تنتمي لها، فلم يكن حجاب المرأة المسلمة في العالم حكماً واحد؟ لماذا كل تلك الإختلافات مع أن الدين واحد! اتفقت بعض المذاهب الأربعة على أن وجه المرأة ليس عورة، وقومي تعظم دقائق الأحكام المختلفة و تبطل كل ما ينافي أي معتقد مقدس في العرف طبعا لا في الشرع ولا الآيات قد نزل في موضع معين، ولا شأن في تعميم حكم بدون أدلة والنهي يستدل أكثر من الأقوال الناهية فلم نقرأ حديث عن سيد الخلق أمر قطعي بوجوب غطاء الوجه للمرأة، صراع دائم مع الأمور الإجتهادية التي يفتى منها وجوب غطاء الوجه، والأدلة مجرد رأي في الدين اجتهد فيه مع من يود أن يفرضه على امرأة واحدة لكي تكوني مسلمة عليك بحجاب وجهك لا بحجاب العتاد به.

ضجيج مزمن حول من يشاهد المرأة كلها عورة وبين أن يشاهد وجهها عورة وكلاهما يحملون في عقولهم نفس النظرية، هل لأن عقولهم متصلة بأعضائهم التناسلية أم ماذا يا وعاظ زماني!! لم يكتفوا كذلك في احتباس الرأي بل أطلقوا التذليل والتحقير مع كل امرأة تعرت وتخلت عن عادات وتقاليد مجتمع لا عن دينها، يجب أن يفهموا أن غطاء الوجه هو عرف في بعض المدن. 

منجزات البشر في أن يتخلى العقل عن كل ما لم يؤمن به حقيقة، تساءلت كثيراً لما نلبس هذا الذي يدعى " نقاب" ولما نلبس شيء لم نقتنع فيه منذ صنعه! هل لأن النساء في هذا الكوكب حكم عليهن بالسواد المسير من ذكور المجتمع وأحكام اللاعقلانية؟ماذا أسمي هذا التساوي عندما أجد كل أخرى تشبه التي قبلها وبعدها.. إلى أخر طفلة تبلغ وتشرنق بهذا الغطاء الذي لم تعتد عليه، والأمر كله أن تكون مجبورة على لبسه، فالحكم مؤبد لمن لم تشاء بهذا القدر وتتحلل منه حتى ترضي ذاتها وقناعتها... من ذا الذي يجعل وجهي عورة؟! فلا يكفيهم أنهم جعلوها كلها عورة. 

إن كشف المرأة لا يجعلها متساوية مع المرأة، وهم يريدوا أن يجعلوهن متساويات في الإحتشام لكن أبيت التحكيم على الستر والعفة في غطاء الوجه فتلك هي قسمة ضيزى! فالغطاء يستر العيوب والحكم عليه خادع كما يحكموا لدينا بعض المجانين بأن العباية بوضع معين " عباية على الرأس " هي مقياس للمرأة الصالحة! وهم لا يعلمون أن بعضهن يلبسونها بإجبار أو تعنيف العادة فهي قتل لحرية المرأة في لبس حجابها وانتقاء لون عباءتها، فتباً تباً لتلك التقاليد التي قدست وتحولت إلى اعتقادات دينية! 

يستغل الإرهابي في تنفيذ جريمته التخفي بهوية المرأة وغطاء الوجه، هل سألتم أنفسكم لماذا فرنسا والدول الأخرى تمنع الحجاب ( النقاب ) هل هو حرب على الإسلام؟! الذي كنا نعتقد أنه كره للمسلمين من خلال نزع الحجاب، والإجابة الضائعة التي لم نجيب عليها هي استغلال حجاب المرأة بأفعال إرهابية ولو وقفنا قليلاً مع داعش وأخواتها في حكم لبس الرجال للعباءة والنقاب لقالوا واجب لكي نقوم بجريمة التفجير كما فعلنا في المساجد وغيرها.. وقبل أن أغلق القلم كل الإحترام لكل النساء في العالم سواء كانت محجبة أو منقبة أو متشرنقة بأي لون من القماش، تشاهد الحجاب فما قلت هو وجهة نظر و ما بعد النقطة احتراماً يحتوي الجميع.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 82
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مقال أقل أهمية وأولوية
في ظل التفكك الاسري - GMT السبت 02 يوليو 2016 01:13
للأسف، المقال حتى ولو كان حسن النية فان موضوعه مطروق ومستهلك ومتقادم وسيستغل من قبل جوقة علمانيي ايلاف لاقامة حفل صاخب على لا شيء. النقاب غير واجب عموماً، وهو خيار شخصي في غياب الجمال غير العادي. هنالك في الواقع مواضيع غير مطروقة وغير مستهلكة وأكثر أهمية وأولوية باضعاف مضاعفة، مثل مشكلة التفكك الاسري في المجتمعات العربية والغربية ومشكلة عقوق الوالدين في ظل التمرد الشبابي، ومشكلة العنوسة لدى المرأة العربية في الوطن والمهجر، ومشكلة غياب المعايير في الاسرة العربية المعاصرة.
2. النقاب تزيد في الدين
وتزمت لا مبرر له - GMT السبت 02 يوليو 2016 06:47
بعيدا عن الهذيانات و البذاءات المتوقعة من التيار الانعزالي الكنسي وأخوه في الدين الالحادي الذي لن يرضى عن الأخت نوره حتى تكفر بالاسلام وتتبع ملتهم الباطلة الملغاة المنسوخة أو تلحد آقول وانا المسلم السني أن غطاء الوجه المعروف بالنقاب تزيد في الدين لا داعي له وتزمت لا طائل منه خاصة في الغرب الكافر الذي أعلن موت يسوع حتى بعد صعوده
3. اشمعنى النقاب يعني
عامل لكم حرقان معدة - GMT السبت 02 يوليو 2016 08:19
النظارة الشمسية والباروكة والرموش الصناعية والبوتوكس وأعمال التجميل من نفخ وخرط ونحت تضييع لهوية المرأة وتزوير لخلق رسمية
4. الأحوال من النقيض
الى النقيض - GMT السبت 02 يوليو 2016 10:46
طالما قامت النظم المستبدة بإثارة هذه الأمور عبر كهنتها في الاعلام بغرض اشغال الناس عنها وتمزيقهم حتى لا يتفقوا عليها على كل حال جاري الان النكوص عن هذه الثوابت بالقول بحل الغناء وقد كان من الكبائر وزادوا على ذلك ان أعلنوا عن هيئة للفرفشة ! وتم حل هيئة المطاوعة وقال احد المشايخ ان العباءة الملونة لا شيء فيها
5. أمة تائهة
فول على طول - GMT السبت 02 يوليو 2016 11:01
العزيز خوليو - رائد التنوير بالموقع والرائع دائما - يقول عنكم أنكم أمة تائهة ..صدق خوليو . اللة فى الاسلام يكرة المرأة لأبعد الحدود وفى نفس الوقت تقولون أن اللة خلق الانسان فى أحسن تقويم ...المرأة عورة وجسدها عورة وصوتها عورة ومشيتها عورة ..وفى نفس الوقت خلق الانسان فى أحسن تقويم ...طيبب المرأة انسان أم لا ؟ وهل هى فى أحسن تقويم أم عورة ؟ ..اللة فى الاسلام يطالب المرأة بكل شئ مثل حجاب ونقاب وخفض الصوت وعدم اظهار الزينة وعدم التنمص - هو اللة فاضى للتنمص والنامصة والمتنصمة - ولا يطالب الرجل بأى شئ وكأن العفة مطلوبة فقط من المرأة ...؟ مع أن اللة خلق ادم وحواء عريانيين ..؟ نعم لا تعرفون الفرق بين الوطن وبين الدين ...وبين الدنس والمقدس ..تحللون لحم الزوجة وتحرمون أكل الخنزير ...تحللون أكل لحم تارك الصلاة وتحرمون لحم الخنزير ...تحرمون الخنزير وتحللون أكباد وقلوب البشر ...تحرمون النبيذ وتحللون دماء البشر ...تحللون النكاح فى الجنة وتحرمون معاشرة الزوجة فى رمضان ..تحللون نكاح الولدان والحور الغريبات فى الجنة وتحرمون نكاح زوجاتكم وقت الصيام ...تحللون نكاح ما طاب لكم وترفضون الزنا ....تتكلمون عن العفة وتحللون رضاع الكبير ...تتكلمون عن العفة والحجاب والنقاب وتحللون جهاد النكاح ...نكتفى بذلك ..فعلا أمة تائهة وصدقت يا خوليو العزيز .
6. فول التائه والمزدري
للأغلبية في بلاد المهجر! - GMT السبت 02 يوليو 2016 11:23
المرأة والرجل كلاهما خلق في أحسن تقويم ومطلوب منه الستر بناء على تعريف معياري للعورة لا يمكن للعقل ان يحسمه. الرجل من السرة الى الركبة والمرأة جسمها عدا وجهها وكفيها. الاختلاف ببساطة لأن المرأة كالزهرة تجذب العسل او الرجل اليها، وهذا أمر مطلوب لضمان النوع البشري من خلال مؤسسة الزواج. لكن البشرية تاهت وأصبح التعري والجنس غاية بحد ذاته وبدون ضوابط مجتمعية.
7. خطاب كراهية
وازدراء مزمن - GMT السبت 02 يوليو 2016 11:31
العفة مطلوبة من الذكر والانثى، وعقوبة الزنا متماثلة وبدون تمييز بروفسور فول.. الى متى تجميع الأحرف بدون وعي أو منطق أو تحري للحقيقة؟
8. انتقائية البروفسور فول
هل من علاج؟ - GMT السبت 02 يوليو 2016 11:35
الرجل مطالب بالعمل خارج المنزل والانفاق على الاسرة وهو تحدي كبير كما تعلم في ظل مشكلة البطالة وتدني القوة الشرائية للعملة، ومطلوب منه ان لا يلبس الذهب والحرير، ومطلوب منه أن يستر عورته، ومطلوب منه صلاة الجماعة، وغيرها الكثير.
9. تشخيص فول دون حلول
عباس - GMT السبت 02 يوليو 2016 14:52
فعلاً امة تائهة عن دينها الحق.
10. الخلفية الفكرية للحجاب
خوليو - GMT السبت 02 يوليو 2016 16:28
يجب ان لا نخلط بين الزِّي الفلكلوري او اللباس التقليدي الذي يحدده المناخ وطبيعة العمل على الرجال والنساء مع الحجاب المفروض على النساء فرضاً دون الرجال بسبب أنهن فتنة للرجال وللمجتمع ،، هذا الوصف التحقيري الازدراءي الذي الصقه الرجل بالمرأة هو موضوع النقاش ،،هذا الإخضاع الغير عادل ولنقل الاضطهاد المقصود من قبل الرجل للمرأة هو الذي يقف وراء الحجاب وهو المرفوض من قبل كل امرأة ورجل حر ينادي بالمساواة الكاملة في التعامل وفي الحقوق بين الجنسين ،،هذه المرأة الفتنة كما يسمونها ،، هو التحقير الكبير للمرأة فهي ليست فتنة بل كاءن انساني له مشاعر وعواطف وارادة وحقوق وواجبات ،، لماذا لم يسموا الرجل الجميل فتنة ؟ لماذا لم يقل عن دحي الكلبي بانه فتنة للنساء ولم يأمر بتحجيبه؟ ( يقولون انه كان جميل الطالع حتى ان جِبْرِيل يأتِ على. هيبته بعد رنين الأجراس) لماذا لماذا؟ أسئلة لا جواب لها،، وتصب في التيه والضياع الذي سار عليه هذا الفكر ،، ولاعجب لذلك ،، فان كان حقاً قد قال إسحاق عن ابيه ابراهيم كما ورد في التوراة بانه كان ارامياً تاءهاً ،، وحضرته نكح خادمته هاجر فجاء اسماعيل الذي طردته سارة العجوز وأمه لصحراء التيه ،، فتاهت امة بكاملها،، وكما تقول العرب على الأصل دور ،،وما الحجاب والبرقع المفروض فرضاً ( ولأيبدين زينتهن الا لبعولتهن ) الا من علامات ذلك التيه المزمن والقديم ،،ايتها النساء استيقظن فقد طال الظلام .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي