قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسئلة تبحث عن اجابات، تفسير وتحليل ورفض، بالأمس كان لا يجوز في كثير من فتاوي تم الإفتاء بها من قبل بعض المفتيين نظرتهم للمواضيع نظرة بيئية بناء على ما تربوا عليه، اليوم اصبح يجوز بعد صراعات عقول متشددة ومتنورة.
نقاشات ينتصر فيها العقل وهو تلك الهبة الإلهية التى طورت واخترعت واكتشفت، والبحث والفهم في أمور الدين.
عقول رفضت هيمنة اصحاب الدجل والفكر المتشدد الرافض للعلم محتكري التعبير عن الأفكار والدين.
عقول ألبست الدين ثوب رجل يحق له كل شي دون محاسبته، ومسك سوط لمحاسبة المرأه وتقييدها ظناً منها انها خلقت لاجله. جل حديثهم عن المرأة وأحكامها، قيدوها بسلاسل افكارهم البعيده عن الشرع والدين، يستكثرون تعليمها وعملها، حددوا سن زواجها في ١٨ عاما، ألبسوها السواد حتى لا تغريهم وتناسوا غض البصر.
كل كارثة على الارض ورائها أمراه في نظرهم!
الدين نزل فقط على المرأة في معتقدهم. هن ساكنات النار، مضيعات الوقت والعقول، غاويات الشباب، يجب الأحكام وفرض السلطة عليهن.
فعقلك هو من يرشدك لا تكن نسخة مشابهه لمن سيطرت الموروثات والعادات والتقاليد التي لا تمت بصله للدين والعقل في عقولهم، اتعجب الإيمان المقدس للعادات اكثر من الدين وكأنها تكمل نقص الدين!
عقول صنعت قوتها وهيبتها المصطنعة الزايفه على ظهر امرأة.
يظهرون الخوف عليها وبالخفاء يحاولون تعويض النقص المزروع في أنفسهم وعقلهم.
فكرة ان الحياة لا توجد بها امرأة واحدة سيقتلهم فرصاص اتهاماتهم وقوتهم لمن ستوجه؟ رفضوا استخدام العقل حتى لا ينكشف زيفهم وسحب البساط من تحت اقدامهم.
انها ثورة عقلية تشن ضد الفكر المتشدد لتأسيس مجتمع واعي متسامح دينيا منفتح على الحضارات. دون الحاجه الى فتوى غير منطقيه في كل شؤون الحياه، دون الحاجه الى دجل رجال الدين حتى يسيطروا على الناس باسم الدين، دون الحاجه الى شراء ما يبيعه هؤلاء من وهم... وان المراه ادنى منه في المرتبه والنوع..
ثورة عقليه تبحث عن المنطق والعقل، قد نسمع في يوم من الايام عن عالم عقلي ينشغل بالبحث عن أمور تطور العقل والوصول الى شخصيه عقلانيه مفكره، ولمحاربة علماء الدجل والذين ما زالوا مختلفين فيما بينهم في شؤون المراه تتحجب ام تتنقب، تعمل أم لا