قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: طرحت مايكروسوفت هاتفاً جديداً يعمل بنظام تشغيل ويندوز وذلك في إطار محاولاتها للاستحواذ على حصة بالسوق من هاتف أي فون الذي تنتجه آبل ونظام تشغيل أندرويد الذي تنتجه غوغل في سوق الهواتف الذكية سريعة النمو.

وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ،هو يعرض تسعة طرازات في حفل في نيويورك بمناسبة إطلاق الهواتف الجديدة، quot; كنت اتطلع لهذا اليوم منذ فترة، موضحاً أن الهواتف الجديدة ستكون متاحة من 60 شركة لخدمات الهاتف المحمول في 30 دولةquot;.

بدوره قال رافل دي لا فيغا الرئيس التنفيذي للهاتف المحمول والأسواق الاستهلاكية لدى quot;ايه.تي اند تيquot; إن أول تلك الهواتف الذي سيبلغ سعره 200 دولار سيكون متاحا من quot;ايه.تي اند تيquot; في الثامن من تشرين الثاني- نوفبر المقبل.

وتشبه الهواتف الجديدة التي ستكون متاحة مبدئيا على شبكة ايه.تي اند تي بالولايات المتحدة في الشكل والملمس هاتف اي فون الذي تنتجه ابل بشاشات زاهية الالوان تعمل باللمس وخيارات تسهل الوصول الى البريد الالكتروني والانترنت وتطبيقات الموسيقا والتطبيقات الأخرى.

وتأمل أكبر شركة للبرمجيات في العالم أن تعيدها الهواتف الجديدة والتي تنتجها شركات سامسونغ وال.جي واتش.تي.سي ودل الى سوق الهاتف المحمول الذي يعتبره كثيرون ذا أهمية رئيسية في مستقبل قطاع الحوسبة.