احتفتل غوغل بعيد الميلاد بتغيير شعارها واستبداله بصور تشكل بطاقات بريدية من أنحاء العالم.


في نطاق إحتفالها بعيد الميلاد استبدلت شكرة البحث العملاقة غوغل شعارها التقليدي الموجود على الصفحة الرئيسية بسبع عشرة صورة.

وجعلت غوغل الصور لمناظر مختلفة من أنحاء العالم فإذا تمالضغط على الصورة الأولى تقوم بنقل المستخدم لنتائج البحث عن كاتدرائيةالقديس باسيل في روسيا مثلا.

وكلما يتم الضغط على صورة من الصور الموجودة على تلك البطاقات البريدية كلما تم الانتقال من مكان إلى آخر مثل سور الصين العظيم ومعبد أكروبوليس في أثينا وجندول فينيسيا ومصابيح المغرب وغيرها من المشاهد البديعة من كل أنحاء العالم.

ويشبه ترتيب الألوان في الصور ترتيب الألوان في حروف الشعار الأصلي والتي هي: الأزرق والأحمر والأصفر والأزرق والأخضر والأحمر والصور تأخذ شكل قريب من شكل كلمة غوغل.

وبدأ مصممو غوغل في الإعداد لهذا التصميم منذ يوليو الماضي ولقد استغرق منهم 250 ساعة من العمل ليقوموا بتصميمه بالشكل الموجود. وقام بتصميمه quot;اللوغوquot; الجديد مايكل لوبيز وشاركه في ذلك أربعة من الفنانين، ولقد صرح لوبيز لصحيفة وول ستريت جورنال إنهم في غوغل يريدون أن ينهوا العام بإثارة قدر كبير من الضجة، ويبدو أن غوغل قد نجحت في ذلك.

وكانت خطة غوغل أن تقوم بعرض تلك الصور على عدة أيام، في كل يوم يقومون بعرض مجموعة من الصور ولكنهم قرروا في النهاية عرضها جميعاً معاً وأن تبقي خلال فترة أعياد الميلاد.