قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد الآمال الكبيرة التي علقها كثير من المحللين على هاتف نكزس ون (Nexus One) من غوغل، قررت الشركة إيقاف تطوير الهاتف لعدم قدرته على المنافسة في جذب المستخدمين إليه.

لندن: أعلنت شركة غوغل، عملاق البحث على الانترنت، اليوم الثلاثاء، أن الشحنة الأخيرة من هواتف quot;نيكزس ونquot; الذكية ستكون بمثابة النهاية لهذا الهاتف. وذكر موقع الـ CNN الالكتروني أن فريق تطوير quot;Nexus onequot; في الشركة أعلن عدم الاستمرار في إنتاج الهاتف بعد أقل من ثمانية شهور على ولادته، قائلا quot;ما أن نبيع هذه الأجهزة، فإن هاتف quot;نيكزس ونquot; لن يكون متاحاً على موقع غوغل على الإنترنتquot;.

وقد جاء الخبر عبر المدونة الرسمية للهاتف على الإنترنت، وأشارت فيها غوغل إلى أنها لن تقوم بتصنيع هذا الهاتف بعد الانتهاء من بيع الشحنة الموجودة حاليا والتي ستكون الأخيرة بالنسبة لهاتف غوغل.

وأرجع المراقبون قرار غوغل إلى فشل quot;Nexus Onequot; من الوصول إلى مستوى مبيعات هواتف أبل الـ quot;iPhonequot;، حيث لم يستطع منافستها رغم الأصوات التي توقعت، عند طرحه في الأسواق، بأن يكون المنافس الأول لمنتج quot;Applequot;.

ويتميز quot;Nexus onequot; الذي قامت بتصنيعه شركة quot;HTCquot; التايوانية بسماكته القليلة 11.5 ميليمتر ووزنه الذي لا يتجاوز 130 غرام، ويعتمد على معالج كوالكوم بسرعة 1 غيغاهرتز، ويمتلك الهاتف كاميرا رقمية بدقة 5.0 ميغابيكسل، كما يدعم الهاتف شبكات الاتصال بجميع أشكالها، واستقبال البيانات، والاتصال بشبكات واي فاي بجميع المعايير، إضافة إلى توافقه مع الإصدار 2.1 من بلوتوث.

وهاتف quot;نيكسوس ونquot; مزود بشاشة تعمل باللمس مقاسها 9.4 سنتيمتراَ، وحظي باستقبال واسع في البداية، الأمر الذي دفع المحللين إلى توقع أن يطلق quot;رصاصة الرحمةquot; على هاتف quot;آي فون.quot;

إلا أن ما ميز هاتف غوغل هو نظام التشغيل أندرويد، الذي اعتمد للمرة الأولى في نيكزس ون، حيث يوفر كم هائل من البرامج، إضافة إلى خدمات غوغل المتعددة ومنها خرائط غوغل، وخدمة البحث من خلال الصور وخدمة غوغل للتوجيه وتطبيقات مستندات غوغل ويويتوب والترجمة وخدمات كثيرة أخرى.

ويذكر أن آبل عززت مكانتها في عالم الهواتف الذكية مع إطلاقها للجيل الرابع من هاتف آي فون iPhone4، والذي تمكن من جذب كل الأضواء إليه رغم كل الانتقادات.