تعتزم شركة غوغل اطلاق خدمة لتفريغ الموسيقى ترتبط بمحرك البحث في وقت لاحق من العام الحالي تنافس بها خدمة آيتيونز من ابل.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها ان غوغل تخطط لطرح خدمة جديدة في عام 2010 لتفريغ الموسيقى تليها خدمة اشتراك على الانترنت في عام 2011.
واشار التقرير الى ان غوغل تجري محادثات مع شركات الموسيقى ولكن لا يُعرف إن كانت توصلت الى اتفاقات محدَّدة.

وكانت تكهنات سرت بأن غوغل تخطط لاطلاق خدمة خاصة بها لتفريغ الموسيقى منذ تشرين الأول/اكتوبر عام 2009 ولكن تفاصيل مؤكدة لم تُعرف حتى الآن.

وأوضح التقرير ان غوغل تكثف محادثاتها بشأن تقديم خدمات موسيقية جديدة ترتبط بالهواتف التي تستخدم نظام التشغيل اندرويد من غوغل نفسها الى جانب الشبكة الأوسع. ولكن مخزن غوغل للموسيقى ما زال يبعد عدة اشهر عن موعد الافتتاح.

وقال محللون ان مشروع غوغل لفتح مخزن موسيقى خاص بها من شأنه ان يصعد المنافسة بينها وبين ابل التي تدير اكبر مخزن موسيقي حتى الآن هو آيتيونز ايذانا بجولة جديدة من الصراع بين العملاقين التكنولوجيين بعدما منصة اندرويد للهاتف الخليوي التي طرحتها غوغل في مواجهة برمجيات آيفون من ابل.

ويتوقع المحللون ان تكون المرحلة الأولى اطلاق خدمة لتفريغ الموسيقى ترتبط بمحرك البحث في خطوة سمتها صحيفة وول ستريت quot;انتقاليةquot; نقلا عن مصادر قالت انها مطلعة على محادثات غوغل مع شركات الموسيقى. وستعقب ذلك خدمة اشتراك أكبر تستند الى الغيمة الالكترونية ويمكن استخدامها على الهواتف التي تعمل ببرمجيات اندرويد من غوغل.

وكانت غوغل بدأت تحركها تجاه صناعة الموسيقى العام الماضي من خلال الارتباط بمواقع مثل آيلايك الذي استملكته لاحقا ماي سبيس.