سان فرانسيسكو: زار الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاربعاء وادي السيليكون في كاليفورنيا حيث جال في مقر موقع تويتر واغتنم الفرصة لاطلاق مدونته الصغرى الاولى وتوجيه اول رسالة تويتر جاء فيها quot;مرحبا جميعا، انا الآن على تويترquot;.
وقام الرئيس الروسي، الذي بدأ الثلاثاء زيارة رسمية للولايات المتحدة تستمر ثلاثة ايام، بجولة على اقسام تويتر رافقه فيها مؤسسا موقع المدونات الصغرى ايف ويليامز وبيز ستون.

واخذ مدفيديف، الذي بدا عليه الاهتمام بمدونته الجديدة وعنوانها quot;كرملينروسياquot;، يبعث برسائل عدة قال في احداها ان سان فرانسيسكو quot;مدينة جميلة جداquot;.
واستقبل الرئيس الروسي في المقصف التابع لتويتر، الذي ارتدى حلة جديدة للمناسبة، في جو غلب عليه المزاح بين مدفيديف وموظفي الموقع.

واضافة الى تويتر ادرج مدفيديف على جدول زيارته خطابا امام جامعة ستانفورد العريقة وجولة في وادي السيليكون، مهد التكنولوجيات الحديثة في الولايات المتحدة، تشمل بعض اهم الشركات فيه وهي آبل وغوغل وسيسكو.
واثر زيارة مدفيديف لمقرها، اعلنت مجموعة تجهيزات الاتصالات سيسكو انها تعتزم استثمار مليار دولار في روسيا في مجال تطوير التكنولوجيات الحديثة.

كما زار مدفيديف مقر شركة ياندكس الروسية، وهي محرك بحث على الانترنت للناطقين بالروسية.
ويلتقي مدفيديف الخميس نظيره الاميركي باراك اوباما قبل ان يتوجه الجمعة الى كندا للمشاركة في قمتي مجموعتي الثمانية والعشرين.