قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن جهازquot;آي فونquot; من تخطى quot;ويندوز موبايلquot; في سوق الهواتف الجوالة الذكية منذ إطلاقه ولم تكشف مايكروسوفت عن أرقام مبيعاتها في السنة المالية الماضية.

لندن: قال بيل غيتس مؤسسة شركة مايكروسوفت العملاقة في مقابلة مع موقت quot;بنيتquot; إنه لا يرى الكومبيوتر اللوحي ؟آي بادquot; الذي انتجتها شركة أبل أخيرا هو تحول درامي كبير مقارنة بما أنجزته شركة مايكروسوفت من كومبيوترات لوحية لكنه اعترف أنه يشعر بالغيرة من خصائص هاتف quot;آي فونquot; الجوال الذي انتجته أبل.

وإذا كان غيتس قد قال في عام 2001 إن مستقبل الكومبيوترات هو للألواح quot;تابليتquot; إذ ستكون هي السائدة خلال خمس سنوات فإنه غير متحمس لها اليوم. وقال في المقابلة : quot;أنا مؤمن جدا بتكنولوجيا اللمس والقراءة الرقمية لكنني ما زلت أظن أن مزيجا من الصوت والقلم مع لوحة مقاتيح حقيقية أي بصيغة أخرى كومبيوتر شبكي netbook سيكون هو التيار السائدquot;.
وكان بيل غيتس من المتحمسين لتكنولوجيا إدراك الصوت للكومبيوترات وفي عام 1998 حاول تقديم عرض لتشغيل جهاز كومبيوتر يعمل بالصوت في مركز quot;الجمعية الأميركية لتقدم العلومquot; بمدينة سيتل وتوقع أن تكون الكومبيوترات في عام 2011 قادرة على تمييز وجوه أصحابها وأصواتهم.

لكن الكومبيوتر اللوحي الجديد الذي انتجته شركة أبل quot;آي بادquot; والذي يعمل باللمس ويستخدم الأصابع بدلا من قلم للتحكم هو ليس سوى نوع آخر من هاتف quot;آي فونquot; الجوال ولذلك فبيل غيتس لا يجده جهازا متميزا مثلما هو الحال مع الهاتف. لذلك قال إن quot;إنه لم يجعلني أجلس وأقول: يا آلهي، لم تسع مايكروسوفت إلى الرقي بما فيه الكفاية. إنه قارئ كتب جيد لكن ليس هناك أي شيء في quot;آي بادquot; يدفعني للقول: أتمنى لو أن مايكروسوفت قامت بهquot;.
واعترف غيتس أنه نظر إلى quot;آي فونquot; الذي كشفت شركة أبل عنه في شباط/ يناير 2007 ونزل إلى الأسواق في حزيران/ يونيو من السنة نفسها، وقال في نفسه : quot;مايكروسوفت لم تسع للارتقاء عاليا بما فيه الكفايةquot;. ويأتي هذا الاعتراف مثيرا جدا من شخص أجبر شركته على التركيز على إنتاج هاتفها الجوال الخاص بها.

وتمكن quot;آي فونquot; أن يتخطى quot;ويندوز موبايلquot; في سوق الهواتف الجوالة الذكية منذ إطلاقه ولم تكشف مايكروسوفت عن أرقام مبيعاتها في السنة المالية الماضية لكنها شاهدت الكثير من شركات الهاتف مثل quot;أتش تي سيquot; تتحول إلى نظام هاتف غوغل quot;اندرويدquot; .
كذلك جلب ؟آي بادquot; اهتماما كبيرا من الناشرين وشركات التلفزيون التي وجدت فيه امكانية لبيع مواد عبر الانترنت شبيه بما تحقق في مجال الموسيقى لجهاز quot;آي تيونزquot;. حيث أنشأت شركة أبل ما عرف بـ quot;مخزن موسيقى آي تيونزquot;.