قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد عبدالاله مجيد: هددت ألمانيا اليوم الثلاثاء شركة غوغل بمقاضاتها في المحاكم ما لم تسلم سواقا صلبا (الهاردالديسك) للتفتيش بعد جمعها معلومات خاصة عبر تقنية quot;واي فايquot; اللاسلكية. وكانت غوغل اعترفت يوم الجمعة الماضي بجمع معلومات من شبكات اتصال لاسلكية منزلية غير محمية في خدمة quot;ستريت فيوquot; لتصوير الشوارع.

وقال يوهانز كاسبر مدير حماية المعلومات في مدينة هامبورغ حيث يوجد مقر فرع غوغل في ألمانيا انه أمهل شركة البحث العملاقة حتى 26 ايار/مايو لتسليم سواق صلب استخدمته الشركة في جمع وخزن معلومات من ألمانيا حيث لا تتوفر خدمة ستريت فيو حتى الآن.

غوغل أكدت مجدداً من خلال ناطق باسم الشركة مقترحها الداعي الى اتلاف المعلومات الخاصة التي جمعتها بالتعاون مع السلطات الألمانية المختصة ولكنها لم تذهب الى حد الاعلان عن موافقتها على تسليم السواق الصلب. ومن شأن تسليم السواق الصلب ان يمكن السلطات من الاطلاع لأول مرة على طبيعة المعلومات التي جمعتها غوغل.

وانتقدت مفوضة العدل الاوروبية فيفيان ريدنغ شركة غوغل لعدم تعاونها مع المسؤولين الالمان في اجهزة حماية الخصوصية. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بيان اصدره مكتب ريدنغ quot;ان من غير المقبول ألا تحترم شركة تعمل في الاتحاد الاوروبي قواعد الاتحادquot;.

وقال كاسبر الذي يرأس الجانب الالماني في المفاوضات مع غوغل ان كل ما متوفر حتى الآن هو quot;ما ابلغتنا غوغل به عن المعلومات التي جمعتها ولكن الى ان نتمكن من تفتيش احد السواقات الصلبة بنفسنا لن نعرف حجم المعلومات التي حُفظت وطبيعتهاquot;. وكانت غوغل اعلنت انها جمعت 600 غيغابايت من المعلومات من شبكات لاسلكية غير محمية حول العالم.