طالبت سيدة اميركية بتعويضات من غوغل لتعرضها لحادث سير اثر استعانتها بـGoogle Maps .

لندن: قدمت سيدة اميركية دعوى قانونية على شركة غوغل لإصابتها في حادث مرور بعد اتباعها الطريق quot;الآمنquot; الذي اوصت به شركة الانترنت العملاقة على خدمة الخرائط Google Maps التي تقدمها لتمكين المستخدم من البحث عن عناوين يقصدها.

وقالت صاحبة الدعوى وهي اميركية من مدينة لوس انجيليس في منتصف العشرينات من العمر، انها أُصيبت بجروح وquot;معاناة نفسيةquot; نتيجة الحادث الذي وقع في كانون الثاني/يناير بعدما اتبعت الاتجاهات الموصوفة في خدمة الخرائط على هاتفها الذكي بلاك بيري.

واضافت المدعية لورين روزنبرغ ان خدمة غوغل الخرائطية قادتها الى طريق سريع ذي اربعة ممرات بلا ارصفة quot;لم يكن مأمونا بدرجة معقولةquot;، بحسب ملف القضية. وكانت السيارات تمر على هذا الطريق قريبا منها وبسرعة خطيرة.

وجاء في الدعوى ان سيارة مسرعة دهست روزنبرغ في ليلة ظلماء وأُصيبت بكسور متعددة تطلبت ستة اسابيع من العلاج، وان السبب المباشر لما ترتب على ذلك من معوقات بدنية وآثار نفسية وعاطفية دائمة هو اهمال غوغل وعدم دقة الاتجاهات التي تقدمها في خدمتها الخرائطية.

اثارت قضية روزنبرغ ضجة على المدونات التكنولوجية والمواقع الالكترونية وقنوات الكابل التلفزيونية في الولايات المتحدة وانقسم المشاركون في الجدل بين مؤيدين ومنتقدين يتهمونها بتجاهل سلامتها الشخصية واتباع التعليمات كالأعمى.

ولكن محاميها الن يونغ دافع عن موكلته قائلا انها ظنت انها ستتمكن من الوصول الى رصيف على الجانب الآخر من الطريق السريع وحاولت عبور الجادة لكنها لم تفلح حتى في الوصول الى الجزيرة الوسطية.

تطالب المدعية شركة غوغل بتعويض عن تكاليف العلاج وما فقدته من أجور وما لحق بها من اضرار مادية ونفسية. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن متحدثة باسم غوغل ان الشركة لم تتسلم نسخة من الدعوى ولا تستطيع التعليق عليها.