واشنطن: أعلنت شركة غوغل أنها بصدد إطلاق quot;تلفزيون غوغلquot; قريبا والذي يتماشى مع متطلبات الإنترنت ويمكن للمستخدم من خلاله البحث عن المحتوى من التلفزيون وشبكة الإنترنت.

ورغم تنامي استخدام مواقع تبث العديد من المحتوى المصور مثل quot;يوتيوبquot; التي تملكها غوغل ظلت هناك حاجة كبيرة للتلفزيون كمرجع أساسي للمشاهدة فالإحصاءات تشير إلى وجود أكثر من أربعة مليارات مشاهد للتلفزيون حول العالم وهو رقم أعلى بكثير من عدد زوار موقع يوتيوب.

وسيتم من حيث المبدأ استخدام تلفزيون quot;سونيquot; لاحتوائه على نظام التشغيل عالي الدقة إلا أنه يتطلب من أجهزة التلفزيونات الأخرى استخدام جهاز إضافي خارجي يتم توصيله بالتلفزيون. ويطمح القائمون على المشروع إلى إمكانية الاندماج مع quot;سوني بلايستايشنquot; يوما ما ليصبح نظاما واحدا.

ومن جانبه قال ريشي شاندرا مدير المشاريع في غوغل quot; لا زال التلفزيون هو الوسيلة الأفضل للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدينquot;. وسيسمح تلفزيون غوغل للمستخدمين بالبحث عن أنواع مختلفة من المحتوى التلفزيوني بدءا من البرامج وحتى المحطات.

وتتشابه طريقة البحث هذه مع تلك التي يستخدمها محرك بحث غوغل إذ يمكن للمستخدم مشاهدة نتائج البحث على شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفاز. وقد أعلن شاندرا أن المعدات الخاصة للحصول على تلفزيون غوغل سيتم بيعها الخريف المقبل إلا أنه لم يعلن عن أسعارها النهائية.