قرر موقع يوتيوب اطلاق خدمة جديدة لعرض الافلام مجانا في بريطانيا بعد توصله الى اتفاق مع استوديوهات سينمائية اميركية بينها سوني بيكتشرز وخدمة بلنكبوكس البريطانية لافلام الفيديو.

ويمكن حاليا مشاهدة برامج تلفزيونية بريطانية على يوتيوب باتفاق مع القناتين الرابعة والخامسة. وستبدأ خدمته السينمائية الجديدة بأكثر من 400 فيلم متوفرة مجانا وبرسم الطلب.

وتشمل الأشرطة السينمائية افلام رعب واعمالا كلاسيكية وحتى افلاما هندية رائجة تجاريا.

ونقلت صحيفة الغارديان عن دوناغ اومالي مدير قسم شراكات الفيديو في يوتيوب ان الخدمة الجديدة واحدة من عدة جهود لتمكين الأشخاص من العثور على اشرطة الفيديو التي يودون مشاهدتها بأنواعها المختلفة، ومنها الافلام الروائية والبرامج التلفزيونية.

واعرب عن أمله بأن يستمتع عشاق السينما بتشكيلة الأفلام المتوفرة في مكتبة يوتيوب المجانية سواء بمواكبة الأفلام المتداولة حاليا أو المتاحة في ارشيف واسع من الافلام الكلاسيكية التي تعود الى عقود مضت.

وينص الاتفاق مع بلنكبوكس على توفير 165 فيلما يمكن مشاهدتها مجانا مقابل الايرادات التي تحققها خدمة بلنكبوس من الاعلانات التي تُبث بالارتباط مع هذه الافلام.

وقال رئيس بلنكبوس التنفيذي مايكل كوميش ان لموقع يوتيوب جمهورا هائلا بحجمه وسعته وان quot;الاتفاق معه يتيح الوصول الى محبي الافلام والمستخدمين المحتملين خارج دائرة جمهورنا الاعتيادية ويساعدنا في البناء على قاعدة مستهلكينا المتنامية بوتائر متسارعةquot;.