اكدت الهند ان لا استثناء لبلاك بيري من المعايير الأمنية المفروضة على مشغلي الاتصالات.

India proposes formula to break BlackBerry ...

نيودلهي: أكدت الهند أن جميع الشركات الموفرة لخدمات الإنترنت والاتصالات، بما في ذلك خدمات بلاك بيري، ملزمة بتمكين الأجهزة الأمنية من الاطلاع على المكالمات والبيانات التي تبث على شبكاتها، وأن أي شركة لا تلتزم بذلك سوف يتم إيقافها.

وقال وزير الدولة للاتصالات ساشين بايلوت في تصريح نقلته عنه وكالة إندو آسيان نيوز سيرفسز في حديث له خلال جلسة لمجلس النواب الهندي اخيرا أن مشغلي بلاك بيري سوف يتعين عليهم الالتزام بجميع الشروط التي تفرضها الأجهزة الأمنية على مشغلي الهواتف، بما في ذلك الاطلاع على بياناتها.

وقال الوزير ساشين بايلوت أن هناك قاعدة إجبارية تلزم جميع المشغلين بتركيب أجهزة تتيح للسلطات الأمنية اختراق ومراقبة البيانات.

وألمح إلى صعوبة الشفرات التي تستخدمها الشركة المشغلة لهواتف بلاك بيري، خاصة في خدمات الرسائل القصيرة حيث ذكر أن الأجهزة الأمنية لا تستطيع الدخول على البيانات على نسقها المكتوب بل على شكل شفرات يتم استخدامها في أنظمة الاتصال.

وكشف أن وزارة الاتصالات قد طلبت من جميع المشغلين توفير حلول فنية للاطلاع عليها ومراقبة البيانات الخاصة بخدمات معينة لأجهزة البلاك بيري بحيث تساهم تلك الحلول في توفير البيانات على نسق مقروء للسلطات الأمنية موضحا أن أي شركة تمتنع عن تقديم تلك الحلول سوف يتم إيقافها على الفور.

وجاءت تصريحات الوزير الهندي في أعقاب قيام الهند بتحديد تاريخ 31 اب- أغسطس كآخر يوم لمهلة منحتها للمشغلين من أجل السماح للأجهزة الأمنية بالاطلاع على البيانات المشفرة المبثوثة عبر هواتف بلاك بيري.