قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية تتجه لإغلاق خدمة البلاكبيري أسوة بالسعودية والإمارات.

كشف مسؤول في شركة اتصالات بحرينية لإيلاف أن توجها فعليا لدى هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية لإغلاق خدمة البلاكبيري في البحرين، مشيرا إلى أن رسائل شفوية وجهت لمندوبي شركات الاتصالات اليوم لدراسة كافة السيناريوهات في حال أعلنت البحرين رسميا عن هذه الخطوة أسوة بالسعودية والإمارات.

وحسب تسريبات مسؤولي شركات اتصالات فإن اجتماع عاجل سيعقد خلال أيام بين كلا من شركة زين وبتلكو وفيفا التي دخلت الأسواق مؤخرا لدراسة كافة سبل تعويض المشتركين في خطوة مشابهة لما أقدمت عليها شركات الاتصالات في الإمارات.

وكان أحمد الدوسري مدير تقنية الاتصالات والمعلومات بهيئة تنظيم الاتصالات أكد أنه لا توجد نيّة لمنع خدمة quot;البلاك بيريquot; في البحرين، نافياً وجود أيّة مخاوف أو هواجس أمنية من استخدام خدمات الماسنجر والبريد الإلكتروني بواسطة أجهزة البلاك بيري. ونقلت جريدة quot;الأيامquot; البحرينية عن الدوسري قوله: quot;إن دستور المملكة يكفل حرية المراسلة البريدية والبرقية والهاتفية والإلكترونية وضمان سريتها، وعدم إفشائها إلا في الحالات التي ينص عليها القانون بأمر من النيابة العامة أو بأمر المحكمة المختصة.

يذكر أن البحرين أوقفت في 7 نيسان/أبريل 2010، عبر قرار لوزارة الثقافة والإعلام منع تداول الأخبار في البلاكبيري مهددةً المخالفين بالملاحقة القانونية. وقد أجبر الصحافي مهنّد سليمان، الذي ينقل بفضل خدمة quot;الخبر العاجلquot; أخباراً يومية تصدر عن أبرز ست صحف في البلاد، على التوقف عن هذا العمل.

الوكيل المساعد للمطبوعات والنشر في وزارة الثقافة والإعلام عبدالله يتيم برر هذا الإجراء بتشديده على أن بعض الصحف ومجموعات البث على الهواتف الجوالة غير مؤهلة قانونياً من السلطات القائمة. وقد عبّر عن حرصه على أثر هذه الأخبار على الشعب ولا سيما في ما يتعلق بالفوضى والبلبلة اللتين قد تشيعهما في نفوس القراء.

من جانبها اعلنت بتلكو اليوم ردا على مخاوف زبائن خدمة بلاك بيري المتعلقة باحتمال توقف بعض خدماتها بأنها تعمل بجد لضمان تقليص أي إزعاج يمكن أن يسببه مثل ذلك الأمر لزبائنها إذا تم توجيه بتلكو لتعليق بعض خدمات بلاك بيري مثل خدمة التراسل الأكثر شعبية أو البريد الإلكتروني.‬‬

‫‫وقال مدير عام العلاقات الصحافية بمجموعة بتلكو أحمد الجناحي quot;نريد أن نؤكد لجميع زبائننا في خدمة بلاك بيري بأن بتلكو تعمل على تقديم خدمات بديلة للتقليل من أي إزعاج محتمل في حال تم تعليق بعض الخدماتquot;.‬‬‫‫وأضاف ان الشركة سوف تمتثل امتثالا تاما لأية تعليمات تقتضي تعليق بعض خدمات بلاك بيري في حال صدرت مثل هذه التعليمات، لأن هذا هو التزام قانوني على بتلكو الوفاء بهquot;‬‬.‫وتابع السيد جناحي قائلا quot;ليس مناسبا في هذه المرحلة التطرق لنوعية الخدمات البديلة بشكل محدد، غير أن فرق التسويق والمبيعات بشركة بتلكو تعمل الآن على وضع اللمسات الأخيرة على مثل هذه الخدمات. نحن نعتقد بأنه لا ينبغي أن يعاقب ماليا أي من زبائن بتلكو إذا وضعت قيود على بعض خدمات بلاك بيري- وسوف نتطرق إلى جميع المخاوف التي تهم الزبائن في أسرع وقت ممكنquot;.‬‬