قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: سرت معلومات متضاربة مساء الاحد في السعودية عن احتمال تعليق خدمة الرسائل الفورية على هواتف بلاكبيري، في اعقاب اعلان الامارات تعليق بعض خدمات بلاكبيري. وقال مسؤول في شركة اتصالات طلب عدم كشف اسمه ردا على اسئلة فرانس برس انه quot;من المتوقع صدور امرquot; عن الهيئة السعودية للاتصالات بشأن تعليق خدمة بلاكبيري للرسائل الفورية.

غير ان مسؤولا في شركة اخرى ابدى استغرابه وقال ان ذلك غير صحيح مؤكدا quot;نواصل تقديم خدمة كاملةquot;. وتعد السعودية اكثر من 700 الف من مستخدمي نظام بلاكبيري، مقابل حوالى 500 الف في الامارات التي اعلنت قبل الظهر تعليق بعض خدمات هواتف بلاكبيري اعتبارا من 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بسبب عدم توافقها مع التشريعات السارية في البلاد وتضمنها مشكلات امنية.

واوضحت هيئة مراقبة الاتصالات في الامارات ان القرار اتخذ quot;نتيجة عدم احراز اي تقدم في المحاولات التي بذلت بشكل متواصل لجعل خدمات بلاكبيري تتوافق مع التشريعات التي تنظم عمل قطاع الاتصالاتquot;. واكدت ان quot;الطبيعة التقنية لبعض هذه الخدمات مثل المسنجر والبريد الالكتروني وبرامج تصفح الانترنت تبقيها خارج نطاق تطبيق هذه التشريعات الوطنيةquot;.