قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أظهر استطلاع أجري في دولة الإمارات العربية المتحدة أن 55 في المائة من الإماراتيين المشاركين في الاستطلاع لا يثقون بالمعلومات التي يتلقونها عن طريق quot; البلاك بيري مسنجر quot;.. وهي أعلى نسبة بين الجنسيات المشاركة في المسح.

ويتفق 61 في المائة من الإماراتيين على أن المستهلكين يستخدمون quot; البلاك بيري مسنجر quot; لنشر شائعات ومعلومات كاذبة دون ذكر هوية المرسل.

وبالرغم من انعدام الثقة يواظب 71 في المائة من المشاركين في المسح الوطني على الإطلاع على المراسلات الواردة عبر quot; البلاك بيري مسنجر quot; فيما يقوم 19 المائة من المشاركين فقط بإطفاء أجهزتهم كجزء من الروتين اليومي.

ويرى حوالي 70 في المائة من الإماراتيين أن استخدام الأطفال والمراهقين quot; للبلاك بيري مسنجر quot; أمر غير مناسب وذلك مقارنة بمتوسط عينة البحث التي تصل إلى نسبة 52 في المائة.

وقد شمل الإستطلاع الذي أجرته إحدى الشركات المتخصصة /400 / مقابلة هاتفية فيما بلغت نسبة الذكور في العينة /60 / في المائة والإناث / 40 / في المائة وشملت عينة المسح الفئات العمرية من /15 / إلى/55/ سنة من مختلف الجنسيات .. منهم /50 / في المائة من الإماراتيين و/ 20 / في المائة من الوافدين العرب و/20 / في المائة من الآسيويين و/10 / في المائة من الوافدين من دول غربية.

وبلغت نسبة المشاركين في الإستطلاع من أبوظبي /50 / في المائة ومن العين /10 / في المائة ودبي /40 / في المائة من كافة شرائح المجتمع مستخدمي quot;أجهزة البلاك بيري quot;.