قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: تنطلق في الثاني من أكتوبر القادم فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للفضاء والطيران الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية quot;ناساquot;.

ويصاحب المؤتمر بالتزامن مع مرور 25 عاماً على الرحلة الفضائية للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ملتقى علمي بهذه المناسبة يحضره رئيس وكالة الفضاء الأميركية quot;ناساquot; الجنرال تشارلز بولدن، وعدد من رواد الفضاء المشاركين في الرحلة وجمع كبير من العلماء والمهندسين والباحثين المحليين والدوليين.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى عرض ومناقشة جميع المجالات العلمية والتقنية ذات الصلة بالملاحة الجوية والفضائية، وتوفير الفرصة للعلماء والباحثين ورواد هذه الصناعة ومراكز البحوث للتعلم ومناقشة الأفكار وتبادل الخبرات والمعرفة حول الاكتشافات الجديدة في علم الفضاء.

كما يناقش المؤتمر خلال ست جلسات أربع عشرة ورقة عمل تتناول في مجملها عددا من المحاور مثل التوجهات الأخيرة لاستراتيجيات وأبحاث الفضاء، وخبرات quot;ناساquot; وأنشطتها وتجاربها والبرامج الأكاديمية التي تقدمها واتجاهات علوم الفضاء، إضافة إلى استعراض بعثات استكشاف الفضاء.

ومن المتوقع حضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين في القطاعين العام والخاص والمشاركين في الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، فضلاً عن المهتمين بالصناعات المعرفية الرئيسية عالية النمو مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتكنولوجيا الحيوية، والخدمات المالية، والكيمياء البترولية، والوكالات الدولية والإقليمية، وشركات القطاع الخاص.